انخفاض أسعار النفط مع انحسار التوترات الجيوسياسية
انخفاض أسعار النفط مع انحسار التوترات الجيوسياسية

انخفاض أسعار النفط مع انحسار التوترات الجيوسياسية

Rayan
اقتصاد
Rayan17 نوفمبر 2022

تراجعت أسعار النفط مع انحسار التوترات الجيوسياسية، بينما أدت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى زيادة المخاوف المتعلقة بالطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.04% أو 1.1% إلى 91.82 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.17 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 84.42 دولار للبرميل. ونزل خام برنت 1.1 بالمئة يوم الأربعاء بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط 1.5 بالمئة.

قالت بولندا وحلف شمال الأطلسي، الأربعاء، إن صاروخًا سقط في بولندا ربما يكون قد أطلق من الدفاعات الجوية الأوكرانية وليس بسبب ضربة روسية، مما يخفف المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين روسيا وأوكرانيا وانتشارها إلى بقية المنطقة.

تأثرت الأسعار أيضًا بعد تقرير المخزون المختلط من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

تراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر إلى 435.4 مليون برميل، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، وهو أقل بكثير من توقعات رويترز بانخفاض أكثر من 440 ألف برميل يوميًا.

لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير زادت أكثر مما كان متوقعًا. وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الخميس، إن الصين سجلت 23276 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد -19.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.