فيلم كولومبيانا colombiana 2011 مترجم ايجي بست
فيلم كولومبيانا colombiana 2011 مترجم ايجي بست

فيلم كولومبيانا colombiana 2011 مترجم ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan16 نوفمبر 2022

فيلم كولومبيانا colombiana 2011 مترجم ايجي بست وهو فيلم إثارة وحركة باللغة الفرنسية. شارك في كتابته وإنتاجه لوك بيسون وإخراج أوليفييه ميجاتون. الفيلم من بطولة زوي سالدانا مع أدوار داعمة من مايكل فارتان وكليف كورتيس وليني جيمس وكالوم بلو وجوردي مولا. ومصطلح “كولومبيانا” يعني امرأة من كولومبيا.

يدور الفيلم حول كاتاليا، فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات في كولومبيا قتلت عائلتها على يد أحد تجار المخدرات. بعد خمسة عشر عامًا، تسعى كاتاليا البالغة للانتقام منها. بينما كان للفيلم استقبال سلبي بشكل عام من النقاد، تم الإشادة بتسلسلات عمل Saldaña وحصل الفيلم على 63.4 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 40 مليون دولار.

في عام 1992، في بوجوتا، كولومبيا، أرسل بارون المخدرات دون لويس ساندوفال منفذه ماركو وعصابة من الرجال المسلحين لقتل شريكه فابيو ريستريبو وعائلته لأن فابيو تحديه بمحاولة ترك حياته الإجرامية وراءه. ويعطي فابيو ابنته كاتاليا البالغة من العمر تسع سنوات بطاقة ذاكرة كمبيوتر سمارت ميديا ​​محملة بمعلومات عن أعمال دون لويس وأخبرها أنه “جواز سفرها”؛ كما أعطاها عنوان شيكاغو لعمها إميليو، الذي سيعتني بها.

فيلم كولومبيانا colombiana 2011 مترجم ايجي بست

أخيرًا، يتركها مع قلادة أوركيد كاتاليا من والدتها. بعد مقتل فابيو وزوجته أليسيا بالرصاص، تهرب كاتاليا وتطلب اللجوء في السفارة الأمريكية. تم منحها المرور إلى الولايات المتحدة، بعد تسليم بطاقة الذاكرة إلى موظفي السفارة. على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين يحاولون نقلها إلى نظام الرعاية بالتبني، إلا أن كاتاليا تلاحق عمها في شيكاغو، وتطلب منه تدريبها لتصبح قاتلة.

بعد خمسة عشر عامًا، أصبحت كاتاليا الناضجة قاتلاً بارعًا. تعمل Emilio كوسيط لها، حيث تزودها بالعقود. مع كل جريمة قتل ترتكبها، تترك توقيعها، زهرة كاتليا، على أمل أن تلفت انتباه دون لويس يومًا ما حتى تتمكن من الانتقام. عندما يكتشف إميليو نوايا كاتاليا وأنها كانت تستهدف الرجال المرتبطين بالدون، فإنه يتوسل إليها للتوقف لتجنب تعريض حياة أسرته للخطر، لكنها ترفض ويحدث خلاف بينهما.

بينما كانت تقضي الليلة مع صديقها الأمريكي، داني ديلاناي، يلتقط صورة لها وهي نائمة ثم يعرضها على صديق، الذي يقرر بعد ذلك إجراء فحص أمني في كاتاليا. في هذه الأثناء، يعمل عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس روس على تحديد القاتل وراء أكثر من عشرين جريمة قتل لم يتم حلها، والتي خلفت وراءها بساتين الفاكهة.

فيلم كولومبيانا colombiana 2011

حصل على دبوس على صورة كاتاليا من فحص الخلفية وأمر باعتقالها، لكن كاتاليا تهرب وتصل إلى إميليو، فقط لتجده وأسرته مذبوحين بوحشية. ثم تواجه روس في منزله وتهدد زوجته وأطفاله، مما يجبره على التواصل مع عميل وكالة المخابرات المركزية ستيف ريتشارد، الذي تعرف أنه يحمي دون لويس من القانون مقابل تعاونه مع السلطات الأمريكية. بعد أن أوضحت لريتشارد أنها تعرف مكان عائلته، أعطاها موقع الدون.

في هذه الأثناء، يتعلم دون لويس أن كاتاليا لا تزال على قيد الحياة وتنظم رجاله لقتلها، لكنها نصبت لهم الكمائن أولاً وتمحو العصابة بأكملها. كما أنها تواجه ماركو وتقتله قبل أن يفر دون لويس، ويقسم على الانتقام. بزرع كلابها المدربة تدريباً خاصاً في سيارته، تطلب منهم كاتاليا تمزيق الدون إلى أشلاء. شوهد داني آخر مرة أثناء استجوابه من قبل روس، ولكن في اللحظة التي غادر فيها الوكيل، اتصلت به كاتاليا من هاتف عمومي قبل ركوب حافلة إلى أي مكان.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.