شاهد فيلم texas chainsaw 2003 مترجم
شاهد فيلم texas chainsaw 2003 مترجم

شاهد فيلم texas chainsaw 2003 مترجم

Rayan
بانوراما
Rayan17 نوفمبر 2022

فيلم texas chainsaw 2003 مترجم وهو فيلم أمريكي من إخراج ماركوس نيسبل (في أول ظهور له في الإخراج)، وكتبه سكوت كوسار، وبطولة جيسيكا بيل، وجوناثان تاكر، وإريكا ليرهسن، ومايك فوغل، وإريك بلفور، وآر لي إرمي. تدور أحداثها حول مجموعة من الشباب يسافرون عبر ريف تكساس ويواجهون ليذرفايس وعائلته القاتلة.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 17 أكتوبر 2003، وتلقى معظم التعليقات السلبية من النقاد، وحقق 107 مليون دولار في شباك التذاكر بميزانية 9.5 مليون دولار. تم إصدار برقول في عام 2006 بعنوان مذبحة تكساس بالمنشار: البداية. كان فيلم Texas Chainsaw Massacre أول فيلم أنتجه Platinum Dunes، والذي استمر في إنتاج إعادة إنتاج للعديد من أفلام الرعب الأخرى في القرن العشرين.

في 18 أغسطس 1973، كان خمسة شبان – إيرين وصديقها كيمبر وأصدقاؤهم مورغان وآندي وبيبر – في طريقهم لحضور حفل لينيرد سكاينيرد بعد سفرهم إلى المكسيك لشراء الماريجوانا. أثناء القيادة عبر تكساس، تلتقط المجموعة راكبًا مذهولًا ومصابًا بصدمة شديدة يرونه يسير في منتصف الطريق. بعد أن حاولوا التحدث مع المسافر، الذي يتحدث بشكل غير مترابط عن “رجل سيء”، تسحب مسدسًا محشوًا من بين ساقيها وتطلق النار على نفسها في فمها.

فيلم texas chainsaw 2003 مترجم

تذهب المجموعة إلى محطة وقود قريبة للاتصال بالشرطة، حيث تخبرهم امرأة تدعى Luda Mae بمقابلة الشريف هويت في مطحنة كروفورد القديمة. بدلاً من ذلك، وجدوا صبيًا صغيرًا يدعى جديديا، يخبرهم أن هويت في المنزل، يسكر. تذهب إيرين وكيمبر عبر الغابة للعثور على منزله، تاركين مورغان وآندي وبيبر في المصنع مع جديديا.

لقد صادفوا منزل مزرعة ويسمح لإرين بالدخول من قبل مبتور الأطراف يدعى مونتي لطلب المساعدة. ذهب كمبر إلى الداخل للبحث عن إيرين وقتله توماس هيويت، المعروف أيضًا باسم “ليذرفيس”، الذي ضربه بمطرقة ثقيلة تنثر دمه على تلفزيون قريب؛ ثم يسحب جسده إلى الطابق السفلي ليصنع قناعًا جديدًا. في هذه الأثناء، يصل الشريف هويت إلى المصنع ويتخلص من جثة المسافر في صندوقه.

بعد أن اكتشفت إيرين أن كيمبر مفقود، عادت هي وآندي إلى منزل مونتي، وصرفته إيرين، بينما يبحث آندي عن كيمبر. عندما يدرك مونتي أن آندي بالداخل، يستدعي ليذرفيس، الذي يهاجمه بالمنشار. تهرب إيرين وتتجه نحو الغابة، لكن ليذرفيس اخترق ساق أندي اليسرى بمنشاره، ثم يحمل آندي المرعوب ويتوسل إلى الطابق السفلي، حيث قام بضربه على خطاف لحم حاد قبل فرك الملح على جذع ساقه بعد ذلك. يلفها بورق الجزار ويربطها بشعر الإنسان.

فيلم texas chainsaw 2003 مترجم

تعود إيرين إلى المصنع، ولكن قبل أن تتمكن هي والآخرون من المغادرة، يظهر الشريف هويت. بعد العثور على الماريجوانا على لوحة القيادة، أمر إيرين وبيبر بالنزول من الشاحنة، يعطي مورغان البندقية التي أخذها من المسافر، ويخبره أن يعيد تمثيل كيف قتلت نفسها. حاول مورغان، المنزعج من مطالبه، إطلاق النار عليه، لكن البندقية فارغة. ثم قام هويت بتقييد يديه بالأصفاد وإعادته إلى منزل هيويت، آخذا مفتاح الشاحنة معه.

بالعودة إلى المنزل الشرير، يستيقظ آندي بعد خروجه من الألم ويحاول يائسًا رفع نفسه عن خطاف اللحم، لكن ليذرفيس قام بتفخيخه، مما جعله يثقب نفسه أكثر على الخطاف. يتم تعقب إيرين وبيبر من قبل ليثيرفيس، الذي يرتدي وجه كيمبر كقناع، وعندما حاولت بيبر الركض، قُتلت على يد ليذرفيس الذي قطعها إلى نصفين. تجري إيرين وتختبئ في مقطورة قريبة، تنتمي إلى امرأة بدينة في منتصف العمر تُعرف فقط باسم سيدة الشاي، وامرأة أصغر منها تدعى هنريتا، تقدم لها الشاي الذي تم تخديره.

تكتشف “إيرين” أنهم اختطفوا طفل المسافر، لكنه أغمي عليه قبل أن تتمكن من الهروب. تستيقظ إيرين في منزل هيويت، وتحيط بها جميع أفراد الأسرة: ليذرفيس، ووالدته لودا ماي، وهويت، ومونتي، وجديديا. تشرح لودا ماي لإرين أن ليذرفيس كان يعاني طوال حياته بسبب مرض جلدي تسبب في تشويه وجهه، وشعرت أنه لا أحد يهتم بعائلتها غير أنفسهم. يتم اصطحاب إيرين إلى الطابق السفلي، حيث ترى رفات ضحايا ليذرفيس.

نهاية الفيلم

وجدت آندي وقتله لإنهاء معاناته بعد أن فشل في مساعدته على التخلص من خطاف اللحم. بعد ذلك، وجدت مورغان مكبل اليدين في حوض الاستحمام. جديديا، الذي لا يوافق على تصرفات عائلته، يخرجهم من المنزل، ويشتت انتباه ليذرفيس لفترة كافية حتى يتمكنوا من الهروب. تجد “إيرين” و”مورجان” كوخًا مهجورًا في الغابة، ويحصنان في الداخل. يكسر ليذرفيس ويكتشف إيرين، لكن مورغان يهاجم ليذرفيس، الذي يعلقه من ثريا من الأصفاد ويقطع من خلال الفخذ بالمنشار.

إيرين تهرب إلى الغابة مع ليذرفيس في السحب. وجدت مسلخًا وهاجمت ليذرفيس باستخدام ساطور اللحم، وقطع ذراعه اليمنى. تجري “إيرين” في الخارج وتعلن عن سائق شاحنة تحاول إقناعه بالابتعاد عن منزل هيويت ، لكنه توقف للعثور على المساعدة في محطة الوقود. يتحدث لودا ماي وهويت إلى سائق الشاحنة بينما تراقب هنريتا الطفل. ولكن عندما تخرج Henrietta للانضمام إلى محادثتهم، تتسلل Erin إلى الطفل خارج المطعم، وتضعها في سيارة العمدة.

تقوم إيرين بتوصيل الأسلاك بالسيارة ويحاول هويت إيقافها، لكنها تهاجمه مرارًا وتكرارًا حتى وفاته. ظهر ليذرفيس فجأة على الطريق وقام بضرب السيارة بمنشاره، لكن إيرين تمكن من الهروب مع الطفل، وهو يراقب بإحباط أثناء قيادتها بعيدًا. بعد يومين، قُتل ضابطا تحقيق على يد ليذرفيس أثناء إجراء تحقيق في مسرح الجريمة في منزل هيويت، وذكر الراوي أن القضية لا تزال مفتوحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.