كم رواتب الامن الصحي في السعودية ؟
كم رواتب الامن الصحي في السعودية ؟

كم رواتب الامن الصحي في السعودية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan16 نوفمبر 2022

كم رواتب الامن الصحي في السعودية. أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة، عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة المراد تسجيلها في التدريب المنتهي بالتوظيف للمواطنين والمواطنات من حملة المؤهلات العليا في المملكة. وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الوظائف المناسبة للمواطنين لتشجيعهم على الالتحاق بتلك الوظائف سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام.

برنامج الأمن الصحي هو أحد البرامج الوطنية المسؤولة عن تدريب المعينين في وظيفة ضابط الأمن الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية. سواء التابعة للقطاع العام أو القطاع الخاص، في المملكة العربية السعودية. ويهدف إلى تدريب الموظفين العاملين في هذه المجالات للوصول إلى هدف رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة من قبل جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

يهدف البرنامج إلى تأهيل المتدربين للتعامل مع المراجعين والزوار لتلك الأماكن الخدمية. وكذلك تقديم الدعم لهم على المستويين العلمي والمهني، من أجل توفير بيئة عمل خالية من المخاطر وفقًا للمعايير تطمح المملكة في القطاع الصحي. يقدم هذا البرنامج للمواطنين السعوديين بالتعاون بين وزارة الصحة السعودية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

كم رواتب الامن الصحي في السعودية ؟

في عام 1443 تم الإعلان عن تقديم طلب الدفعة الرابعة للتسجيل في البرنامج. والذي ينتهي بالتوظيف في المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية للرجال والنساء. ويتراوح راتب الموظف في هذه الوظيفة بين ألفي وعشرة آلاف ريال سعودي للعاملين في الأمن الصحي.

يختلف مقدار راتب موظف الأمن الصحي في المملكة العربية السعودية حسب القطاع الذي سيلتحق به سواء كان القطاع العام أو القطاع الخاص. وبالمثل، تختلف قيمة الراتب حسب المؤهل الذي حصل عليه الموظف، وكذلك عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها، سواء كان لديه خبرة سابقة في العمل في المجال الصحي أو إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها إلى انضم إلى هذا القطاع.

كما يختلف باختلاف صاحب العمل، هل سيتم تكليفه بالعمل في مستشفى أو مركز صحي أو وحدة صحية أو أي مرفق خدمة صحية، سواء كان تابعًا للقطاع الخاص أو القطاع الحكومي في المملكة. وظيفة ضابط الأمن الصحي من الوظائف التي يتم من خلالها التفاعل المباشر مع الجمهور سواء من خلال مدققي الخدمات الصحية التي تقدمها المراكز الصحية أو المستشفيات أو غيرها.

ضابط الأمن الصحي هو الموظف المسؤول عن الحفاظ على أمن المنشأة واتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لتقليل المخاطر الناشئة عن أي سبب يهدد سير العمل في المنشأة الصحية التي تم تعيينه فيها. كما أنه الموظف المسؤول عن الرد على استفسارات المراجعين والمرضى في الخدمات الصحية المختلفة ، فضلاً عن تقديم الدعم والإرشاد والاستشارة لزوار الجهات الصحية في المملكة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.