الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة بيت العلم
الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة بيت العلم

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة بيت العلم

Rayan
بانوراما
Rayan16 نوفمبر 2022

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة بيت العلم. لهذه النباتات استخدامات عديدة ومختلفة  ومن خلال موقع “غزة تايم” سيتم التعرف على إجابة السؤال الذي يطرحه طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية.

يعتبر نبات الريحان من الأشجار التي لها تأثير كبير في علاج العديد من الأمراض مثل نزلات البرد، ويتميز برائحته اللطيفة ولكن طعمه مر للغاية. كما أن نبات الحنظلة من النباتات العشبية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل الحفاظ على مستويات السكر في الدم. أما نبات الأترجة فيعتبر من ثمار الحمضيات ويستخدم كمضاد للبكتيريا ومضاد للبرد.

الأترجة والريحانة والحنظلة كلها من النباتات الطيبة بيت العلم: عبارة صحيحة.

الريحان عشب شائع يستخدم غالبًا في المطبخ، لكنه مفيد أيضًا للحديقة وله فوائد صحية مذهلة وله نكهة فلفل حلوة قليلاً الجميع يحبونها. وإلى جانب كونه إضافة لذيذة للطعام، فإن الريحان سهل النمو والعناية به وله بعض الفوائد الصحية المذهلة. تابع القراءة لمعرفة جميع الأسباب الرائعة لنمو الريحان.

أحد الأشياء الرائعة في الريحان هو أنه من السهل جدًا أن ينمو من البذور. إنه يحتاج إلى تربة دافئة ولا يمكنه تحمل الصقيع ، لذا تأكد من الانتظار حتى بعد تاريخ الصقيع الأخير للزرع. تأكد دائمًا من البدء في بعض الأواني في الداخل في أوائل الربيع، ثم مرة أخرى في الهواء الطلق في أواخر الربيع حتى يكون لدي ريحان طوال الصيف!

الريحان هو أحد تلك الأعشاب التي تزدهر حقًا بشكل جيد عندما تنمو في إناء. هذا مثالي إذا لم يكن لديك أي مساحة حديقة ولكنك لا تزال ترغب في زراعة بعض الأعشاب الطازجة. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالريحان على حافة نافذة مشمسة وستكون سعيدًا تمامًا!

الريحان لذيذ جدًا فهو معروف إلى حد بعيد باستخداماته في الطهي. ربما تكون البيستو هي الوصفة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما نفكر في الريحان، ولكن يمكن استخدامها بعدة طرق أخرى. جرب زيت الريحان الذي يمكن رشه فوق الخبز أو الخضار المشوية، أو يمكنك تجميد زيت الريحان لاستخدامه لاحقًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.