تحميل رواية ايكادولي pdf عصير الكتب
تحميل رواية ايكادولي pdf عصير الكتب

تحميل رواية ايكادولي pdf عصير الكتب

Rayan
بانوراما
Rayan14 نوفمبر 2022

تحميل رواية ايكادولي pdf عصير الكتب تأليف حنان لاشين وهي من أروع الروايات التي ستقرأتها. فطريقة السرد وطريقة وصف الناس والملابس والبنيان في ذلك العصر تجعلك تشعر وكأنك تعيش هناك كشخصية تشاهد أو شخصية تقرأ الكتاب الذي صدر في تلك الحقبة.

الحبكة والخيال والغموض في رواية تجعلك تجد صعوبة في ترك الكتاب من يدك. تتغير الأحداث بسرعة بحيث لا تمل، هناك أجزاء من الكتاب تجعلك تتعرق أثناء قراءتها، وأجزاء أخرى تجعلك تبتسم باستمرار. الرواية تستحق خمس نجوم، وينصح بقراءتها. إنه يعطي معنى جميلًا للحب النقي، لكن الحب ليس محور الرواية.

المفردات المستخدمة جميلة جدًا وقوية للتعبير عن كل موقف بدقة. وبعد الانتهاء من حوالي ثلثي الكتاب، تعتقد أنك فهمت القصة بأكملها، لكن في الفصول الخاصة بتفسير الأحداث، والتي ستستغرق ضعهم بسرعة وحماسة. وبينما تقرأهم ترى أن كل الأشياء لم تكن كما تبدو، وأن الله أنقذهم في المواقف التي اعتقدوا أنها كانت لعنة عليهم.

تحميل رواية ايكادولي pdf عصير الكتب اضغط هنا

من أهم الأشياء التي ستستفيد منها بعد قراءة الكتاب هو كثرة المفردات اللغوية والكثير من السعادة. نهاية الكتاب هي النهاية التي يتوقعها القارئ من وقت بدء القراءة، لكنها يحدث بطريقة غير متوقعة! ستقضي أيامًا جميلة بينما تقرأها.

بعض السلبيات الطفيفة التي لن تعجبنك في الرواية هي أن اختيار الأسماء لم يكن ناجحًا للغاية، حيث يبدو أن الأسماء النوبية هي من فترات زمنية بعيدة وليست من نفس العصر. وهناك بعض المفردات التي تكررت قليلاً في السرد، وكان من الممكن استبدالها بمرادفات أخرى تزيد من قوة الكتاب، ومواقف من العنف تتكرر في بعض الفصول.

أحد قراء الرواية قال: “كنت متحمسًا جدًا لقراءة كتاب رواية ايكادولي ، فقد أوصيت بها كثيرًا. أخيرًا ، قلت أن الوقت قد حان لقراءة هذا رائعًا لأختتم قراءتي لهذا العام. في البداية كانت الأحداث ممتعة وممتعة للغاية، حتى أنهيت جزءًا كبيرًا من الكتاب في الجلسة الأولى، وكنت حريصًا على معرفة الفكرة التي سيدافع عنها هذا المحارب (كانت قصة الحب النقي فكرة جميلة وقدتها الكاتبة بطريقة لطيفة)، لكنني اعتقدت أنها مجرد قصة جانبية”.

وأضاف، “تنتظرني أحداث ثقيلة  لكن للأسف هذه الأشياء التي توقعتها لم تأت. لا أنكر أن الكاتبة تمتلك خيالًا رائعًا، لكن عندما كادت أن تصل إلى نهاية الرواية وعندما بدأت فقرة الشرح، كان عقلي متعبًا حقًا. وشعرت أن الرواية أصبحت فوضوية بسبب كمية التفاصيل والأحداث والمفاجآت التي لم تعجبني. أما النهاية فهي تقليدية ومتوقعة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.