الطويرقي من اي قبيلة ؟
الطويرقي من اي قبيلة ؟

الطويرقي من اي قبيلة ؟

Rayan
بانوراما
Rayan13 نوفمبر 2022

الطويرقي من اي قبيلة ؟ يعود أصل عائلة الطويرقي إلى قبيلة الثقيف، وهي إحدى القبائل العريقة في دولة اليمن وأطراف شبه الجزيرة العربية. كما يؤكد الكثيرون أن نسب قبيلة ثقيف يعود إلى قاسي بن منبه بن بكر بن هوازن بن عكرمة بن خفصة بن قيس علان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان.

وهي تقع حاليًا في الحجاز بإقليم المملكة العربية السعودية، وتفرع عدد من العائلات الأخرى من قبيلة ثقيف، بما في ذلك بنو سالم، والنمور، وعائلة بني سفيان. وتعيش غالبية عائلة الطويرقي في مكة المكرمة، المنطقة الشرقية من المملكة ، وفي مدينة حائل.

عرفت منذ القدم بكونها من القبائل العظيمة والتاريخية لما لها من سجل مشرف في العديد من الإنجازات التي استطاعت تحقيقها على أراضي المملكة، ونذكر من بينها اهتمامها بالمشاركة في جميع الأنشطة الوطنية التي تجري في المملكة وتبذل كل الجهود لإكمالها على أكمل وجه.

الطويرقي من اي قبيلة ؟

عائلة الطويرقي هي إحدى العائلات التي عاشت منذ زمن طويل، أي قبل الإسلام وحتى اليوم في شبه الجزيرة العربية والطائف. يعتقد بعض المؤرخين أن أصل قبيلة ثقيف ، التي تفرعت منها عائلة الطويرقي، يعود إلى ثمود.

هناك العديد من الدلائل على الأصول التاريخية لعائلة الطويرقي، والتي تعود إلى ما يقرب من 800 عام، بما في ذلك بعض الأدوات القديمة التي استخدمها أجداد الأسرة منذ العصور القديمة.

تم اكتشاف أن أفراد القبيلة منتشرون أيضًا في أجزاء كثيرة من العالم العربي، على الرغم من أصولهم اليمينية. تمكنوا من الانتشار في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية واستقروا في المملكة العربية السعودية، ثم واصلوا حركتهم حول مدينة الطائف.

نتيجة للأصل القديم لعائلة الطويرقي، كان لا بد من إثبات أنهم يسيرون على نفس طريق الصفات الإنسانية الرائعة والأخلاق الحميدة والشجاعة والشجاعة. كما كان عليهم مواكبة النهضة العلمية الحديثة، فنجد من بين أبنائها الذين يعملون في المجالات العلمية والاقتصادية والسياسية وغيرها من المجالات التي أثبتوا أنفسهم فيها بشكل جيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.