من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2010؟
من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2010؟

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2010؟

Rayan
رياضة
Rayan10 نوفمبر 2022

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2010؟ كانت إسبانيا واحدة من المرشحين للفوز بكأس العالم في 2010. وفازوا ببطولة أوروبا بشكل مقنع تمامًا في عام 2008. وتم تسمية نفس الفريق تقريبًا من قبل المدير Vicente del Bosque لبطولة كرة القدم التي استضافتها جنوب إفريقيا.

ومع ذلك، في المباراة الأولى، تعرضوا لهزيمة مفاجئة أمام سويسرا. سجل جيلسون فرنانديز في بداية الشوط الثاني وعلى الرغم من أن المدرب فيسنتي ديل بوسكي أحضر فرناندو توريس وخيسوس نافاس وبيدرو، إلا أن فريقه لم يتمكن من تحقيق هدف التعادل.

في المباراة الثانية، ثبّتوا سفينتهم بالفوز 2-0 على هندوراس، بفضل ثنائية دافيد فيا. بينما، في المباراة الأخيرة بالمجموعة، تغلبوا على تشيلي 2-1 لينتهوا في المركز الأول.

في ربع النهائي، اصطدمت إسبانيا مع باراغواي. بعد 45 دقيقة كئيبة، بدأ الفريقان اللعب في الشوط الثاني. شهد أوسكار كاردوزو ركلة جزاء تصدى لها إيكر كاسياس، في حين توقفت محاولة تشابي ألونسو من 12 ياردة في الطرف الآخر. ومع ذلك، كان فيلا مرة أخرى هو الذي هب إلى الإنقاذ وسجل هدف الفوز في الدقيقة 82.

من هو المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 2010؟

في دور الأربعة، هزمت إسبانيا ألمانيا 1-0 وسجل كارليس بويول من ركلة ركنية ليصعد مباراة القمة مع هولندا.

في المباراة النهائية، صنع كلا الفريقين سلسلة من الفرص طوال 90 دقيقة لكن لم يتم استغلال أي منها. تلقى جون هيتينجا صفراءه الثانية في الوقت الإضافي الذي ترك هولندا بعشرة لاعبين على أرض الملعب.

بدأت إسبانيا في الهجوم بمزيد من الأسنان، وفي النهاية، في الدقيقة 116، استحوذ إنييستا على كرة من سيسك فابريجاس ووجد الزاوية البعيدة ليسجل الفائز، مما منح إسبانيا لقبها الأول والوحيد في كأس العالم.

ايكر كاسياس (حارس مرمى)

خاض إيكر كاسياس 167 مباراة مع إسبانيا، وهو ثاني أكثر عدد من المنتخبين. في كأس العالم 2010، حافظ على نظافة شباكه خمس مرات وفاز بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى. اعتزل كرة القدم الاحترافية في أغسطس 2020 وعاد إلى نادي طفولته ريال مدريد في ديسمبر كنائب لمدير عام مؤسسة ريال مدريد.

سيرجيو راموس (الظهير الأيمن)

سيرجيو راموس هو اللاعب الأكثر توجًا (180) لاعبًا في تاريخ المنتخب الإسباني. كان يلعب كظهير أيمن في ذلك الوقت وراقب عن كثب ديرك كويت في المباراة النهائية. إنه ثامن أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده. كما أنه يحمل الرقم القياسي لأغلب الانتصارات الدولية لإسبانيا حيث فاز في 131 مباراة. و بعد إنهاء ارتباطه بريال مدريد، انتقل راموس إلى باريس سان جيرمان في عام 2021.

كارليس بويول (قلب الدفاع)

خاض قلب الدفاع الأسطوري 100 مباراة مع إسبانيا. وأحرز هدف الفوز في مرمى ألمانيا في نصف النهائي وأدخل تحولًا رائعًا آخر في المباراة النهائية. يشغل حاليًا منصب مساعد المدير الرياضي لبرشلونة.

جيرارد بيكيه (قلب دفاع)

ظهر بيكيه لأول مرة دوليًا في 11 فبراير 2009، وقدم 102 مباراة منذ ذلك الحين مع إسبانيا. كان عضوًا رئيسيًا في الفريق الفائز بكأس العالم وتقاعد من المنتخب الوطني بعد نسخة 2018. يلعب حاليًا في نادي برشلونة.

جوان كابديفيلا (الظهير الأيسر)

خاض كابديفيلا أول مباراة له مع إسبانيا عام 2002 في مباراة ودية ضد باراجواي. خاض 60 مباراة دولية مع إسبانيا ولعب كل دقيقة لإسبانيا في كأس العالم 2010. اعتزل كرة القدم عام 2017 ويعمل حاليًا كخبير كرة قدم.

سيرجيو بوسكيتس (وسط دفاعي مركزي)

سيرجيو بوسكيتس هو أسطورة في برشلونة تم اختياره في الفريق من قبل ديل بوسكي كبديل لماركوس سينا. لعب كل دقيقة في موسم 2010 باستثناء آخر 30 دقيقة ضد سويسرا في دور المجموعات. حصل على ثالث أعلى معدل نجاح في التمريرات، جنبًا إلى جنب مع زميله بويول، حيث أكمل 88% من تمريراته. لا يزال يلعب لبرشلونة.

تشابي ألونسو (وسط دفاعي مركزي)

كان ألونسو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله. قدم 114 مباراة لإسبانيا وأحرز 16 هدفا. جنرال خط الوسط هو حاليًا مدير فريق ريال سوسيداد ب.

تشافي (وسط وسط)

كان تشافي محور خط الوسط في الفريق. لقد سيطر بشكل فعال على اللعبة بمجموعة واسعة من مهارات التمرير. حصل على 599 تمريرة دقيقة بكفاءة 91٪. في النهائي قام بـ 57 تمريرة إلى الأمام وقطع أكثر من 15 كم في النهائي. يشغل حاليًا منصب مدير نادي برشلونة.

أندريس إنييستا (خط الوسط الأيمن)

أحد منتجات La Masia ، ظهر Iniesta لأول مرة دوليًا في 27 مايو 2006 في مباراة ودية ضد روسيا. كان له تأثير لا يصدق في كأس العالم 2010 وتم اختياره في قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية. في الواقع، سجل هدف الفوز في النهائي في الدقيقة 116 واحتفل بخلع قميصه ليكشف عن رسالة لصديقه الراحل داني جارك. كما كان أفضل لاعب في المباراة النهائية. يقوم حاليًا بممارسة مهنته مع Vissel Kobe في اليابان.

بيدرو (الوسط الأيسر)

كان ديل بوسكي ينظر إلى بيدرو كلاعب يتمتع بإمكانات كبيرة. ومن ثم ضمه إلى تشكيلة كأس العالم لعام 2010. في الدور نصف النهائي، حصل على بداية متقدم على فرناندو توريس واحتفظ بمكانه في المباراة النهائية أيضًا. ولعب 65 مباراة مع إسبانيا واعتزل كرة القدم الدولية في عام 2017. يلعب حاليًا مع لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ديفيد فيا (مهاجم)

فيلا هو هداف أسبانيا في المونديال برصيد تسعة أهداف باسمه. خمسة منهم جاءوا في كأس العالم 2010 وحصلوا على الحذاء الفضي لجهوده. على الرغم من أنه لعب دورًا حاسمًا في الطريق إلى النهائي، إلا أن المهاجم لم يستطع أن يزعج مارتين شتيكلنبورغ تحت العصا وتم استبداله في النهاية بفرناندو توريس. فيلا هي مالكة مجموعة DV7 التي تدير العديد من أكاديميات كرة القدم في جميع أنحاء العالم في دول مثل الولايات المتحدة وإسبانيا واليابان.

خيسوس نافاس (فرعي): قدم نافاس ثلاث مباريات في كأس العالم ولعب لمدة 60 دقيقة بما في ذلك الوقت الإضافي في المباراة النهائية. يلعب حاليًا مع إشبيلية في الدوري الإسباني.

سيسك فابريجاس (Sub): قدم فابريجاس التمريرة الحاسمة لهدف الفوز بكأس العالم. لكنه لم يشارك في أي من المباريات وخاض أربع مباريات كبديل. هو متعاقد حاليًا مع AS Monaco.

فرناندو توريس (فرعي): كان لدى فرناندو توريس نزهة عادية في كأس العالم في عام 2010. ولم يتمكن من تسجيل هدف واحد ولم يقدم مساعدة في الحملة بأكملها. لقد شارك في آخر 14 دقيقة في النهائي. وفي مسيرته الدولية، خاض 110 مباراة وأحرز 38 هدفًا. بعد تقاعده في عام 2019، يشغل حاليًا منصب المدير المساعد لفريق أتليتكو ​​مدريد تحت 19 عامًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.