سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا ويكيبيديا
سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا ويكيبيديا

سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا ويكيبيديا

Rayan
2022-11-10T22:05:21+02:00
بانوراما
Rayan10 نوفمبر 2022

انتشرت في الساعات الماضية أخبار كثيرة عن سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا ويكيبيديا وهو خبر تداوله كثير من الناس على مواقع الإنترنت المختلفة وكذلك المواقع الإخبارية.

حميدي دهام الجربا هو شيخ عشيرة شمر في سوريا. كما أنه ناقد قوي ومعروف للوهابية، حيث ولد هذا الشيخ ونشأ في قرية في سوريا في حوالي ثلاثينيات القرن الماضي.

في وقت من الأوقات، تم تكليفه بالعديد من الأدوار كرئيس أو محافظ للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أو ما يعرف بمنطقة الإدارة الكردية في شمال سوريا.

كان للحميدي دور بارز في هذا التنظيم، وكذلك عمل العديد من الحملات ضد داعش، والجدير بالذكر أن حميدي لديه نجل بندر الحميدي دهام الجربا القائد العسكري لقوات الصناديد. وهي قوات متحالفة مع قوات سوريا الديمقراطية.

أُعلن عن وفاة شيخ عشيرة شمر في دولة سوريا الشيخ حميدي دهام الجربا، الخميس 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

سبب وفاة حميدي دهام الجربا في سوريا ويكيبيديا

ورغم عدم تأكيد سبب الوفاة، فمن المرجح أنه توفي بسبب المرض، حيث تدهورت حالته الصحية مؤخرًا، مما استدعى سفره للخارج لتلقي العلاج. لكنه عاد إلى سوريا في الأيام الأخيرة، وتوفي هناك، وهو خبر أحزن الكثير من الناس.

أعلنت مجموعة من الصفحات والمواقع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مساء اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022م، نبأ وفاة الشيخ حميدي شيخ قبيلة شمر العربية، بسبب مرضه الشديد. حيث وافته المنية عن عمر يناهز السادسة والثمانين، ونشر كثيرون على حساباتهم الرسمية على تويتر نبأ خبر وفاته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.