غزة: هنية يستعرض مع أمير قطر آخر التطورات

غزة: هنية يستعرض مع أمير قطر آخر التطورات

2019-04-04T02:06:38+03:00
2019-04-04T02:07:47+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali4 أبريل 2019

غزة تايم – أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، على آخر المستجدات التي تم توصل إليها بشأن “التهدئة” بين فصائل فلسطينية واسرائيل.

وقال بيان صادر عن مكتب هنية، وصل “غزة تايم” نسخة منه: “هاتف هنية، سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، حيث استعرض معه، التحركات النشطة التي تجري خلال هذه الأيام، من أجل الوصول إلى صيغ تلبي مطالب الشعب”.

وأشاد هنية، “بالدور القطري الحاضر بقوة في مشاريع الإعمار والمشاريع الإنسانية في غزة، والممتد بذات الزخم والاستعداد للمحطة الراهنة”. 

بدوره، أكد إمير قطر، على وقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنها ستتخذ “كل ما يلزم من قرارات من أجل إنجاح الجهود الراهنة”.

ومنذ الأربعاء، يجري الوفد المصري جولة مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل، يلتقي خلالها قيادات من حركة “حماس” وممثلين عن الفصائل، ومسؤولين إسرائيليين لاستكمال تفاهمات “التهدئة” التي تقودها بلاده منذ شهور.

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب حدود غزة مع إسرائيل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.