ما هو مرض الشيف اسامة السيد الذي تسبب بوفاته
ما هو مرض الشيف اسامة السيد الذي تسبب بوفاته

ما هو مرض الشيف اسامة السيد الذي تسبب بوفاته

Rayan
بانوراما
Rayan1 نوفمبر 2022

أعلنت منصات إخبارية ما هو مرض الشيف اسامة السيد الذي تسبب بوفاته، حيث تفاعل رواد مواقع السوشيال مييدا مع خبر وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض. وعبروا عن حزنهم، مستذكرين صفات الراحل وذكرياتهم ببرامجه.

قبل ساعات، أعلنت الصفحة الرسمية للشيف على فيسبوك خبر وفاته، على أن تنشرها الصحف والمواقع الإخبارية المصرية والعربية. في 21 سبتمبر، نشر الشيف أسامة على صفحته تدوينة أرسل فيها رسالة إلى متابعيه، يطلب منهم الدعاء من أجله.

وحظي هذا المنشور بتفاعل واسع، وعلق عليه نحو 57 ألف متابع، فيما تجاوزت التفاعلات 100 ألف، والمشاركات 2700 مشاركة. وهو استشاري تغذية وشيف ومقدم برامج. توفي عن عمر يناهز 65 عامًا. كان لديه قاعدة جماهيرية واسعة داخل العالم العربي وخارجه.

ما هو مرض الشيف اسامة السيد الذي تسبب بوفاته

أحب الطبخ منذ طفولته حتى أصبح من أشهر العمال المهرة في هذا المجال في منطقتنا العربية. التحق بالمعهد الفندقي بالقاهرة، وتخرج عام 1979، وتدرب فور تخرجه في فندق “النيل هيلتون رمسيس” الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980.

بدأت رحلة أسامة السيد في المجال الإعلامي عندما أسس “مؤسسة سيج” عام 1988، وهي شركة متخصصة في إنتاج برامج الطهي بالصوت والصورة، وطباعة كتب عن فنون الطهي، وتقديم أفضل النصائح الغذائية في الصناعات الغذائية والفندقية. في مختلف دول العالم.

بعد أن قدم برامج إذاعية في فنون الطهي والتغذية باللغتين العربية والإنجليزية، بدأ رحلته بتقديم أشهر برامج الطهي التلفزيونية والتي حققت نجاحًا كبيرًا. أول برنامجه التلفزيوني كان “بالهنا والشفا” الذي قام بإعداده وإنتاجه وتقديمه عام 1991، وسجل له أكثر من 1500 حلقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وحقق نجاحًا كبيرًا على مدار سنوات عديدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.