متى تتغير الساعة في فرنسا 2022
متى تتغير الساعة في فرنسا 2022

متى تتغير الساعة في فرنسا 2022

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال31 أكتوبر 2022

متى تتغير الساعة في فرنسا 2022، خاصة لا سيما أنها لازالت تحتفظ بالعمل بنظام التوقيتين الصيفي والشتوي في هذه الأثناء تستعد للعمل بنظام التوقيت الشتوي، لذلك يتسائل العديد من الذين يستقرون في فرنسا عن تغيير الساعة. ولمعرفة الاجابة على السؤال تابعوا المقال التالي.

تهتم فرنسا في تنويه المواطنين والمقيمين لديها قبل فترة من الزمن للاستعداد نفسياً وتهيئة أنفسهم لاستقبال التوقيت الشتوي بكل أريحية، خاصة انه من المعروف أن التبديل من وقت لآخر يجري اضطرابات عند العديد من الأشخاص.

ويتم تأخير الساعة في فرنسا والدخول في التوقيت الشتوي مع بداية دخول فصل الخريف ويكون ذلك في حلال إنتهاء شهر أكتوبر، بحيث تعمل على إرجاع الوقت ساعة كاملة إلى الوراء.

متى تتغير الساعة في فرنسا 2022

أعلنت فرنسا البدء الرسمي في دخول التوقيت الشتوي، وكان ليلة اليوم الأحد الموافق 30 اكتوبر من العام 2022م، حيث أقدمت فرنسا على إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف عندالساعة الثانية فجراً، وأصبح بذلك التوقيت 1 فجراً بدل من الثانية وفقاً للتوقيت الشتوي.

وستعاود تقديم الساعة إلى الأمام وفقاً للتوقيت الصيفي بعد حواليّ 5 أشهر، أي مع بداية دخول فصل الربيع ويكون ذلك في نهاية شهر مارس من العام 2023 ميلادي. والجدير بالذكر أن الهواتف الذكية تعمل على تغير الساعة تلقائياً دون اللجوء إلى تغيرها يدوياً.

من المعروف أن فرنسا من الدول التي تعاني من البرد القارص، وعند الدخول في التوقيت الشتوي فإنه بذلك يتم إرشاد استهلاك الكهرباء، إضافة إلى أن الأشخاص يكسبون ساعة نوم إضافية قبل الاستيقاظ مبكراً، كما أن بالتوقيت الشتوي يذهب طلاب المدارس مع إشراقة الشمس.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.