تحميل كتاب السيمفونية الحمراء pdf للدكتور جوزيف لاندوفسكي
تحميل كتاب السيمفونية الحمراء pdf للدكتور جوزيف لاندوفسكي

تحميل كتاب السيمفونية الحمراء pdf للدكتور جوزيف لاندوفسكي

Rayan
2022-11-05T14:29:10+02:00
بانوراما
Rayan28 أكتوبر 2022

تحميل كتاب السيمفونية الحمراء pdf للدكتور جوزيف لاندوفسكي، هذا الكتاب هو تقرير مسجل بدقة عن استجواب السفير السابق في فرنسا، سي جي راكوفسكي خلال فترة محاكمات التروتسكيين في الاتحاد السوفياتي عام 1938.

كان الكاتب الدكتور بولنديًا روسيًا وعاش في روسيا. قُتل والده، وهو عقيد في الجيش الإمبراطوري الروسي، برصاص البلاشفة خلال ثورة 1917.  قصة حياة الدكتور لاندوفسكي مذهلة.

أنهى كلية الطب في روسيا قبل الثورة ثم درس لمدة عامين في جامعة السوربون في باريس، وتحدث الفرنسية بطلاقة. كان مهتمًا بتأثير الأدوية على الكائن البشري لمساعدة الجراحين في العمليات. كونه طبيبًا موهوبًا، فقد أجرى تجارب في هذا المجال وحقق نتائج ملحوظة.

أصبحت NKVD (الشرطة السرية) التي ترى كل شيء مهتمًا بهذه الأعمال واكتشفت بسهولة المؤلف الحقيقي. كان تخصصه ذا قيمة كبيرة بالنسبة لهم. وذات يوم من عام 1936، طُرق باب الطبيب وتمت دعوته للمتابعة، ولم يُسمح له أبدًا بالانضمام إلى أسرته مرة أخرى.

تحميل كتاب السيمفونية الحمراء pdf

اضغط هنا

تم وضعه في مبنى المختبر الكيميائي لـ NKVD بالقرب من موسكو. كان يعيش هناك وأجبر على القيام بوظائف مختلفة كلفه بها أسياده، وكان شاهدًا في الاستجواب والتعذيب وأفظع الأحداث والجرائم. هذا الكتاب هو تقرير مسجل بدقة عن استجواب السفير السابق في فرنسا، سي جي راكوفسكي خلال فترة محاكمات التروتسكيين في الاتحاد السوفياتي عام 1938، عندما حوكم مع بوخارين، ريكوف، ياغودا، كاراخان، د. ليفين وآخرون.

تم الاستجواب باللغة الفرنسية من قبل هذا الوكيل. كان الطبيب حاضرًا من أجل وضع حبوب الدواء دون أن يلاحظها أحد في كأس راكوفسكي، لتحفيز الطاقة والمزاج الجيد. خلف الجدار، كانت المحادثة مسجلة على الجهاز، والفني الذي قام بتشغيلها لم يفهم الفرنسية. ثم كان على لاندوفسكي أن يترجم إلى الروسية، بنسختين، لستالين وغابرييل. سرًا تجرأ على عمل نسخة كربونية، والتي أخفاها على أي حال.




كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.