فيديو فتيحة روتيني اليومي في المرحاض يحدث ضجة
فيديو فتيحة روتيني اليومي في المرحاض يحدث ضجة

فيديو فتيحة روتيني اليومي في المرحاض يحدث ضجة

Rayan
بانوراما
Rayan27 أكتوبر 2022

نشرت منصات إخبارية مغربية الحكم على صاحبة فيديو فضيحة فتيحة روتيني اليومي في المرحاض. حيث قضت المحكمة الابتدائية في تمارة، الأربعاء، بسجن فتيحة، صاحبة إحدى قنوات “روتين يومي” على موقع يوتيوب، لمدة عامين. فيما أدين زوجها بنفس العقوبة بغرامة قدرها 500 دراهم.

ولاحقت المحكمة فتيحة وزوجها بتهم تتعلق بنشر وترويج محتوى رقمي بواسطة أنظمة معلومات تتضمن إخلالًا علنيًا للحياء. واعتقلت فرقة الشرطة القضائية في تمارة، الجمعة 7 أكتوبر، “فتيحة” وزوجها، بعد تعمدهما توثيق مشاهد مزعجة داخل منزلهما. ولك أثناء قيامهما بنشر وترويج محتوى رقمي ينتهك حياء الجمهور، على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها على موقع يوتيوب.

فيديو فتيحة روتيني اليومي في المرحاض

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبر مغردون عن عدم رضاهم عن محتوى الفيديوهات. مطالبين السلطات بفرض قيود أكثر صرامة على المقاطع المماثلة. وقال البعض إن الفيديوهات “تضرب قيم المجتمع وتسيء إلى نساء المغرب”.

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة المغربية إلى معاقبتهم على المحتوى غير اللائق الذي تبثه على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. أصبح هاشتاغ “فتيحة روتيني اليومي” من بين أكثر الوسوم شعبية في المغرب.

حصلت هذه المرأة على لقب “روتين يومي” نسبة إلى سلسلة الفيديوهات “الروتينية” التي اجتاحت موقع يوتيوب بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وكانت فتيحة من أبرز ناشري هذه الفيديوهات.

و”روتيني اليومي” هي مقاطع فيديو تنشرها نساء لتصوير أنشطتهن اليومية في منازلهن. لكن معظم مقاطع الفيديو هذه تحتوي على إيحاءات جنسية، والتي استنكرها الكثيرون باعتبارها مزعجة للذوق العام.

وأثار “الفيديو المثير للاشمئزاز”، كما وصفه العديد من المعلقين، غضب المغاربة وحتى جمهور “روتيني اليومي” من خارج المملكة، حيث تضمن مشاهد مثيرة للاشمئزاز.

وفي إحدى المرات نشرت مقطع فيديو ضربها فيه زوجها بشكل مباشر، ولم تمر مقاطع أخرى لها معه مرور الكرام لما ورد فيها واعتبرها البعض تعديًا على الأخلاق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.