عدد الجمل الشرطية في لغة بايثون
عدد الجمل الشرطية في لغة بايثون

عدد الجمل الشرطية في لغة بايثون

Rayan
بانوراما
Rayan25 أكتوبر 2022

عدد الجمل الشرطية في لغة بايثون بيت العلم وهي لغة متعددة النماذج مفيدة في مجموعة متنوعة من المشاريع. استمر في القراءة لمعرفة سبب رواجها الكبير، وما الذي يمكن استخدامه من أجله، وكيف يمكن مقارنته بـ Ruby وJava.

تم إنشاء Python بواسطة المبرمج الهولندي Guido van Rossum وتم إصدارها لأول مرة في عام 1990. غالبًا ما يتم تصميم لغات البرمجة لإنجاز مهمة واحدة محددة، والحد من استخدامها.

ومع ذلك، فإن لغة بايثون هي لغة متعددة النماذج. إنها رائعة كلغة برمجة موجهة للكائنات، ولكن إذا كنت تفضل كتابة البرامج بأسلوب برمجة وظيفي، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. أدت هذه المرونة إلى أن تصبح بايثون لغة الانتقال للعديد من المجالات والصناعات.

قد لا تكون Python لغة برمجة جديدة (من الصعب تصديق أنها تجاوزت الثلاثين عامًا!)، لكن نموها المستمر أظهر أنها صمدت أمام اختبار الزمن.

يستخدم روبي في المقام الأول لتطوير الويب. بالنسبة للجزء الأكبر، يتم استخدامه لإنشاء تطبيقات الويب لأنه يحتوي على مجتمع وأطر ومكتبات رائعة للقيام بذلك.

عدد الجمل الشرطية في لغة بايثون هو أربعة.

من ناحية أخرى، يمكن استخدام Python لتحميل أشياء أخرى، مثل: كتابة برنامج نصي لتنظيف الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كتابة تطبيق ويب، العمل في مشروع بدون خادم، تطبيقات علوم البيانات، تعليم البرمجة للأطفال وطلاب الجامعات، مشاريع الرسوم المتحركة.  ومن بين جميع لغات البرمجة التي من المحتمل أن تواجهها، لن تجد لغة يستخدمها غير المبرمجين أكثر من Python.

بايثون مقابل جافا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل بايثون تحظى بشعبية كبيرة، ولكن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يأتون إليها ويلتزمون بها هو تركيبها البسيط للغاية. تقليديًا، أول برنامج يكتبه أي شخص بأي لغة هو “hello world”، والذي يقوم فقط بطباعة هذا النص على الشاشة. دعونا نلقي نظرة على مدى سهولة كتابة برنامج “hello world” بلغة Python مقابل Java.

تتطلب كتابة “Hello، World” في Java عدة وظائف وأسطر من التعليمات البرمجية. في Python، كل ما تحتاجه هو مجرد سطر واحد من التعليمات البرمجية ووظيفة واحدة معروفة جيدًا لتجربة فوزك الأول في البرمجة.

تتطلب كتابة “Hello، World” في Python سطرًا واحدًا من التعليمات البرمجية ووظيفة واحدة جيدة التسمية. بناء الجملة ليس كل شيء، لكن النمط أعلاه ينطبق عمومًا على معظم الأشياء التي تريد إنجازها في Python مقابل اللغات الأخرى.

وفقًا لاستطلاع مطور Stack Overflow لعام 2021 ، فإن Python محبوبة باستمرار من قبل المطورين الذين يستخدمونها بالفعل وهي اللغة رقم 1 التي يرغب المطورون الآخرون في استخدامها.

وفقًا لحساب الراتب الخاص بـ إنديد، في عام 2021، حقق مطور Python المتوسط ​​في الولايات المتحدة حوالي 114 ألف دولار سنويًا. وتحظى Python بدعم من جهات خارجية من جميع مزودي الخدمات السحابية الرئيسيين (AWS وAzure وGCP).

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.