شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء
تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء

شاهد: تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء

نوال نوال
بانوراما
نوال نوال25 أكتوبر 2022

يتسائل العديد من المستخدمين عن تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي. ويرغب الكثير في معرفة تفاصيل أكثر عن هذه الظاهرة التي ستحدث اليوم بتاريخ 25 أكتوبر من العام 2022.

تحدث هذه الظاهرة الكونية منذ قديم الزمن، حيث يلتقي كوكب الأرض مع الشمس والقمر بخط موازي ومستقيم، ويبدأ القمر بتكوين قمر جديد في مرحلة الطور المحاق، بحيث تحدث هذه الظاهرة الكونية مطلع كل شهر قمري، ويصبح ظل القمر ملامس لسطح الأرض، ويغطي نسبة كبيرة من الشمس.

تفاصيل كسوف الشمس في هولندا اليوم الثلاثاء

تصدرت ظاهرة كسوف الشمس منصات التواصل الاجتماعي وتداولها العديد من النطاء، خاصة أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

في الحقيقة أن الذي سيحدث اليوم هو كسوف جزئي للشمس، وقال مرصد باريس أن الشمس ستُغطى بنسبة تقدر ب 86% من قبل القمر، وأن هذه الحادثة لن تتكر إلا بشهر أغسطس من العام 2027، أي بعد خمسة سنوات تقريباً.

بينما حذر العلماء من التعرض بشكل مباشر إلى الشمس خلال وقت الكسوف، وعدم النظر بشكل مباشر لأشعة الشمس لأنها من الممكن أن تصيب تلف بشبكة العين.

ماهي الطريقة الآمنة للنظر إلى كسوف الشمس

لم يذكر العلماء أي طريقة آمنة موجودة للنظر إلى ظاهرة كسوف الشمس سوا طريقة واحدة وهي إرتداء نظارات الكسوف، وهذه النظارات تم تصميمها خصيصاً من أجل هذا الأمر. وتوجد بها فلاتر شمسية، وقد تم تصميمها بعناية فائقة وبمعايير عالمية معينة، ويجب تجريبها قبل النظر إلى الكسوف والتأكد من خلوها من أي خدوش قد تصيب الشخص بالضرر، وقبل نزعها يجب الإبتعاد عن الشمس ومن ثم نزع النظارات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.