كيفية صلاة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022
كيفية صلاة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

كيفية صلاة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

Rayan
بانوراما
Rayan25 أكتوبر 2022

كيفية صلاة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 حيث سيمر القمر أمام الشمس مسبباً كسوفًا جزئيًا للشمس، وهو آخر كسوف للشمس في عام 2022. سيكون الكسوف الثاني والأخير للشمس هذا العام مرئيًا فقط من بعض مناطق الأرض، بشكل أساسي أجزاء من أوروبا وأفريقيا وآسيا. لن يكون هذا الكسوف مرئيًا في الولايات المتحدة.

إذا كنت لا تعيش في إحدى تلك المناطق، فلا تقلق. على الرغم من أن الملايين من المراقبين في جميع أنحاء الأرض لن يكونوا قادرين على رؤية كسوف الشمس الجزئي بأنفسهم، يمكنهم مشاهدة الحدث الشمسي مباشرة على الإنترنت عبر مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية.

سيعتمد الوقت الذي يبدأ فيه الكسوف على المكان الذي يوجد فيه مراقبو الكرة الأرضية. سيبدأ الخسوف فوق المحيط الأطلسي في الساعة 08:58:20 بالتوقيت العالمي (GMT)، والذي سيكون حوالي 4:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. سينتهي في الساعة 9:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1301 بتوقيت جرينتش).

كيفية صلاة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

ستحدث ذروة الكسوف في الساعة 7 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1100 بتوقيت جرينتش)، وفقًا لعالم الفيزياء الفلكية المتقاعد وخبير الكسوف في وكالة ناسا فريد إسبيناك.

لن يتعرض أي مكان على الأرض لكسوف كلي للشمس يوم الثلاثاء 25 أكتوبر. هذا لأنه خلال هذا الخسوف لن يكون القمر والشمس متوازيتين تمامًا. بدلاً من ذلك، ستظهر الشمس كما لو كانت قد أُخذت منها لدغة وحشية، وهي صورة مؤلمة بشكل مناسب للأسبوع الذي سبق عيد الهالوين.

يُطلق على الحد الأقصى من الشمس التي يغطيها القمر كما يُرى من الأرض أثناء الكسوف نقطة الكسوف المركزي. هذا هو المكان الذي يكون فيه مركز القمر أقرب ما يكون إلى مركز الشمس.

ستكون نقطة الكسوف المركزي في أقصى درجاتها فوق القطب الشمالي حيث سيغطي القمر 82% من الشمس خلال هذا الكسوف الجزئي للشمس. هذه النقطة ليست مستقرة وتنجرف عبر الأرض أثناء الكسوف.

مع تحرك نقطة الكسوف المركزي بعيدًا عن القطب الشمالي، سيرى المراقبون في روسيا حوالي 80% من الشمس يكسفها القمر. سينخفض ​​هذا المستوى من التغطية الشمسية إلى حوالي 70% فوق الصين، و63% فوق النرويج، و62% فوق فنلندا.

مثل كل كسوف الشمس، الجزئي أو الكلي، سيكون كسوف الشمس يوم الثلاثاء مرئيًا فقط من أجزاء معينة من العالم. هذا لأن القمر أصغر بكثير من الأرض ، لذا فإن ظله لا يغطي سوى مساحة تبلغ بضع مئات من الأميال.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.