مشاهدة كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 بث مباشر
مشاهدة كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 بث مباشر

مشاهدة كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 بث مباشر

Rayan
بانوراما
Rayan25 أكتوبر 2022

مشاهدة كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 بث مباشر حيث سيكون الكسوف الشمسي الجزئي الثاني هذا العام “مرئيًا جزئيًا” في البلاد اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، وفقًا لإدارة الأرصاد الجوية.

وقالت وزارة الأرصاد الجوية في بيان إن الكسوف سيكون مرئيًا من معظم أنحاء أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط والأجزاء الغربية من آسيا.

وقالت الوزارة إن “الكسوف الجزئي يبدأ في الساعة 13:58 بتوقيت المحيط الهادي وينتهي في الساعة 18:02 بتوقيت المحيط الهادئ مع حدوث أكبر كسوف في الساعة 16:00 بتوقيت المحيط الهادي”.

مشاهدة كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 بث مباشر

شارك قسم الأرصاد الجوية أيضًا الأوقات التي ستكون فيها الظاهرة في ذروتها في المدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد: 16:50 بتوقيت المحيط الهادئ في إسلام أباد، 16:54 بتوقيت المحيط الهادئ في لاهور، 17:01 بتوقيت المحيط الهادئ في كراتشي، 16:49 بتوقيت المحيط الهادئ في بيشاور و16:53 توقيت المحيط الهادي في كويتا.

يحدث الكسوف الشمسي عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، ويلقي بظلاله على كوكبنا. ويحدث الكسوف الكلي للشمس عندما يحجب القمر قرص الشمس تمامًا، مما يؤدي إلى إغراق جزء من الأرض مؤقتًا في ظلام دامس.

وفقًا لمرصد باريس، فإن كسوف اليوم ليس إلا جزئيًا و”ظل القمر لن يلمس سطح الأرض في أي وقت”.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه من الضروري عدم النظر مباشرة إلى الشمس عند مشاهدة الحدث السماوي. يوصي التقرير بشراء زوج من النظارات الخاصة المزودة بمرشحات شمسية أو بناء جهاز عرض ذي ثقب.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.