بث مباشر كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022
بث مباشر كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

بث مباشر كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022

Rayan
2022-10-25T12:56:06+03:00
بانوراما
Rayan25 أكتوبر 2022

نشرت منصات إخبارية رابط بث مباشر كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022 حيث سيُظلم كسوف الشمس السماء في أجزاء كثيرة من العالم اليوم. وإليك كيف يمكنك مشاهدته عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن يشهد العالم آخر كسوف للشمس لهذا العام على شكل كسوف جزئي للشمس في 25 أكتوبر، أي غدًا. على الرغم من أنه سيكون كسوفًا جزئيًا للشمس، إلا أنه سيظل مشهدًا رائعًا يمكن رؤيته من عدة مناطق في العالم بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وغيرها.

لسوء الحظ، لن تتمكن العديد من الدول من مشاهدة هذه الظاهرة المذهلة. إذا كنت لا تزال ترغب في رؤية هذا المشهد المذهل، فيمكنك مشاهدة البث المباشر للكسوف الشمسي الجزئي عبر الإنترنت.

بث مباشر كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 2022 اضغط هنا

يحدث كسوف الشمس عندما يتحرك القمر بين الشمس والأرض، مما يلقي بظلاله على الأرض، مما يحجب ضوء الشمس كليًا أو جزئيًا في بعض المناطق.

وفقًا لوكالة ناسا، يحدث الكسوف الجزئي للشمس عندما يمر القمر بين الشمس والأرض ولكن الشمس والقمر والأرض لا يصطفان تمامًا. سيظهر جزء فقط من الشمس مغطى، مما يعطيها شكل هلال.

سيكون هذا الكسوف الجزئي للشمس مرئيًا في المنطقة التي تغطي أوروبا والشرق الأوسط والأجزاء الشمالية الشرقية من إفريقيا وغرب آسيا وشمال المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهندي. وستشهد معظم ولايات الهند أيضًا هذه الظاهرة المدهشة.

على الرغم من أنه سيكون مرئيًا بسهولة، لا ينصح بمشاهدة الكسوف بالعين المجردة. يمكنك مشاهدة الكسوف باستخدام مرشح مناسب مثل مايلر بالألمنيوم، البوليمر الأسود، زجاج اللحام من الظل رقم 14 أو عن طريق عمل إسقاط لصورة الشمس على لوح أبيض بواسطة التلسكوب.

ومع ذلك، إذا لم يكن الكسوف مرئيًا في مدينتك، فلا يزال بإمكانك مشاهدته من خلال مجموعات البث المباشر المختلفة حول العالم.

بمساعدة تلسكوب آني ماندر الفلكي، سيبث المرصد الملكي غرينتش الحدث، بدءًا من الساعة 5:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة مع تعليق مباشر من علماء الفلك. سيبدأ مشروع التلسكوب الافتراضي، ومقره في سيكانو بإيطاليا، البث المباشر للكسوف الشمسي الجزئي في الساعة 5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة غدًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.