هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم ؟
هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم ؟

هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم ؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 أكتوبر 2022

هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم ؟ تداول رواد السوشيال ميديا أخبارًا عن اتخاذ دولة قطر قرارًا بمنع اليمنيين من حضور مباريات مونديال 2022 التي ستقام في قطر في نوفمبر المقبل.

وعلى الرغم من عدم صدور أي بيان عن قطر ووزارة الخارجية أو الرياضة حتى الآن بهذا الشأن، إلا أن العديد من الرياضيين اليمنيين يؤكدون صحة هذه الأخبار، موضحين أن قطر ألغت بطاقات هيا الخاصة بكأس العالم على اليمنيين والتي سبق أن اشتروها ودفعوا جميع تكاليفها.

وأعرب كثير من اليمنيين عن دهشتهم واستغرابهم من قيام قطر بهذه الخطوة المفاجئة والتعسفية، وسط أنباء عن أن القرار شمل أيضا عراقيين وسوريين. فيما ذهب البعض إلى القول إن الحظر فُرض على المواطنين الذين تشهد بلدانهم نزاعات ونزاعات مسلحة، دون إبداء أسباب.

هل قطر منعت اليمنيين من حضور كأس العالم ؟

والأكثر إثارة للدهشة هو أنه على الرغم من تداول هذا الخبر قبل يومين وعلى نطاق واسع للغاية، لم تصدر السلطات القطرية ولا الفيفا أي بيان حول هذا الخلل أو الحظر، ولا وزارة الشباب اليمنية أو جنرالتها. يخرج الاتحاد بأي تفسير أو تعليق بخصوص ذلك.

قال مواطنون يمنيون إنهم فوجئوا بإلغاء بطاقات هيا لحضور مباريات مونديال قطر 2022، رغم موافقتها سابقًا، دون معرفة الأسباب.  ولم يصدر أي إعلان رسمي من دولة قطر عن هذا الإجراء وأسبابه ومبرراته، ولم تعلق عليه الحكومة اليمنية حتى الآن.

يأتي ذلك على الرغم من تأكيد كولن سميث، المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم: “الجميع مرحب بهم في البطولة وسيختبر المشجعون الضيافة القطرية”. وتعد بطاقة “هيا” شرطًا إلزاميًا للسفر إلى قطر وحضور المباريات واستخدام المواصلات مجانًا، من 1 نوفمبر إلى 23 ديسمبر 2022.

إعلان رسمي

كشف السفير اليمني في قطر راجح بادي، مساء الأحد، عن منع يمنيين من حضور مونديال الدوحة. في أول إعلان رسمي. وونفى بادي في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” صحة ما أثير بشأن منع اليمنيين من حضور مونديال قطر.

وشدد على أن ما حدث خلل فني تناوله مسؤولون في قطر. وشكر السلطات القطرية على الرد الذي أبدته بعد المشكلة التي تسببت في رفض عدد من بطاقات هيا لبعض اليمنيين.

وأضاف: منذ الساعات الأولى تواصلنا مع الجهات المعنية وتلقينا وعودًا بمعالجة المشكلة، وبالفعل بدأنا في حلها، ولاحظنا عودة هذه البطاقات إلى العمل، وسيتم الانتهاء خلال أيام، حسب الجهات المختصة.

استأنفت السلطات القطرية إصدار الموافقات لليمنيين لحضور مباريات مونديال 2022، خلال الساعات الماضية. كما أكدت مصادر يمنية في وقت سابق. وأفاد مواطنون أنه تمت معالجة الخطأ في بطاقات هيا الذي تسبب في إلغاء حجوزات المتقدمين اليمنيين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.