مشاهدة فيلم the school for good and evil 2022 مترجم egybest
مشاهدة فيلم the school for good and evil 2022 مترجم egybest

مشاهدة فيلم the school for good and evil 2022 مترجم egybest

Rayan
بانوراما
Rayan21 أكتوبر 2022

مشاهدة فيلم the school for good and evil 2022 مترجم ايجي بست egybest وهو فيلم Netflix الجديد يتحدث عن صوفي العصرية (صوفيا آن كاروسو) وأغاثا المتعجرفة (صوفيا ويلي) كلاهما منبوذين في قريتهم الصغيرة. يصف الجميع أجاثا بالساحرة، لأنها متجهمة، وترتدي ملابس ممزقة وداكنة. وتقوم والدتها بعمل علاجات عشبية على جانبها. في هذه الأثناء، تنحدر صوفي من عائلة فقيرة، لكنها تبذل قصارى جهدها لتبدو أكثر بريقًا وأهمية مما تسمح به محطتها.

لقد ارتبطا بسبب بؤسهما المشترك، على الرغم من أنه في الخارج، لا يمكن أن تكون أجاثا الأشعث والأنيقة أكثر اختلافًا. تحلم صوفي بحياة خارج بلدتها الصغيرة، لكن أجاثا تريد فقط الحفاظ على أمان والدتها وصوفي. ثم نقلهم نسر هيكلي عملاق بعيدًا إلى المدرسة الغامضة للخير والشر وهي أكاديمية تدرب الشخصيات الخيالية المرتقبة التي تستمر في الظهور في القصص الشعبية التي يبحث عنها البشر للحصول على التوجيه الأخلاقي.

ولكن مما أثار فزعهم، رُمي صوفي في البرنامج الشرير، بينما ينتهي المطاف بأغاثا بين الأميرات الفاسدة اللامعة للأميرة الطيبة. تصر صوفي على أنها تنتمي إلى المدرسة الجيدة، بينما أجاثا لا تريد دروسًا للأميرة؛ إنها تريد فقط العودة إلى منزل والدتها. بعد التحدث إلى مدير المدرسة (لورانس فيشبورن)، تعلموا أنه إذا تمكنت صوفي من الحصول على قبلة الحب الحقيقي، فسيكونون قادرين على إثبات أنها جيدة، ويمكنها تبديل البرامج.

يمكنك مشاهدة فيلم the school for good and evil 2022 مترجم عبر الفيديو المرفق أو من خلال الرابط التالي “اضغط هنا“.

في البداية، كانت أجاثا مترددة بعض الشيء بالنسبة لهما في البقاء في المدرسة – خاصة بعد رؤية شخصية زاحفة مصنوعة من الدم يهمس بمصير صوفي – لكنها وافقت لأن هذه هي فرصة صديقتها الوحيدة لصنع شيء ما بنفسها. ويلعب Feig بالضبط ما هو مقنع للغاية بشأن بيئة المدرسة السحرية. بالنسبة للمبتدئين، يكون الفيلم مبهجًا بصريًا ورائع بطريقة تناسب بشدة عالم القصص الخيالية. بقيادة سيدة ليسو القذرة يكتنف الظلام المدرسة الشريرة.

يرتدي الطلاب الأشرار، الذين يطلق عليهم نيفيرز، ملابس سوداء ممزقة ومكياج داكن. في غضون ذلك، يحكم البرنامج الجيد البروفيسور دوفي (كيري واشنطن). الأثاث على المسار الجيد كله ذهبي لامع، ويبدو أن الزي المدرسي للفتيات عبارة عن عباءات كرة مبالغ فيها، بينما يرتدي الأولاد سترات أميرية.

بعيدًا عن المرئيات الممتعة، من المقنع أن نرى أنواع الشخصيات الفولكلورية المألوفة التي ينتهي بها المطاف في المدرسة  وأنواع الأشياء التي يتعلمونها. يبلغ طول الفيلم 147 دقيقة، ولكن كل لحظة مليئة بالتفاصيل الرائعة والشخصيات الشيقة التي نادراً ما تتألق. كل دقيقة هي امتداد آخر للعالم، وتكشف المزيد عن كيفية عمل المدرسة. على سبيل المثال ، بينما تأخذ أميرات البرنامج الجيد دروسًا في الابتسام، فإن المدرسة السيئة بها فصل “قبح”، لأن القبيح بالطبع هو “شرير” في منطق القصص الخيالية.

أحداث فيلم the school for good and evil 2022

إن الخط المبالغ في التبسيط بين الصور النمطية عن الخير والشر في هذه القصة مقصود تمامًا. يتم تصعيد هذه التحديدات الأخلاقية السطحية إلى أقصى الحدود حتى يتمكن الأبطال من إحداث ثغرات فيها. تميل الحكايات الخيالية إلى الاختزال في التفكير الأبيض والأسود، والشخصيات الرئيسية – التي تعيش في عالم أكثر دقة، ولكن من المتوقع أن تلعب أدوارًا خيالية – تدرك أن هناك شيئًا ما حول ذلك.

من المسلم به أن بعض هذه الفروق الدقيقة تضيع عندما تصبح الشخصيات “قبيحة” لأنها تصبح أكثر شراً. وموضوع الشخصيات التي تتحدى مصائرها المحددة مسبقًا هو شيء وضعته أفلام مثل ثلاثية أحفاد وشريك في روح العصر. ولكن نظرًا لأن الشخصيات الرئيسية متعددة الأوجه والعلاقة بينهما مقنعة جدًا، فإن هذه الاستعارات لا تثقل كاهل الفيلم.

لم يتم إنشاء جميع الشخصيات والعلاقات على قدم المساواة. يأتي أحد أجزاء الفيلم الأقل إثارة للاهتمام في شكل نجل الملك آرثر تيدروس (جيمي فلاترز)، الذي تعتقد صوفي أنه قد يقدم لها قبلة الحب الحقيقي. لديه بعض التوتر الغزلي مع كلتا الفتاتين، لكن لسوء الحظ هو لطيف قليلاً، زورق أحلام بسيط لن يتوقف عن التحدث إلى أجاثا على الرغم من أنها أوضحت أنها غير مهتمة به.

فيلم the school for good and evil ايجي بست

صوفي وأجاثا كلاهما شخصيتان رائعتان. أجاثا شائكة، وقحة، ومتحدية، لكنها أيضًا واحدة من الطلاب القلائل في المدرسة الجيدة الذين يهتمون حقًا بالآخرين. في هذه الأثناء، صوفي مصممة للغاية على صنع شيء ما بنفسها وإثبات أهميتها للعالم لدرجة أن طموحها يعيق حكمها. يجلب Wylie وCaruso أداءً ناضجًا متعدد الطبقات لهذه الشخصيات، ويوازنان عيوبهما ونقاط قوتهما.

إن مشاهدة كلاهما يتطور إلى تسميات “الخير” و”الشر” التي قاوموها أمر مرضٍ، كما أن مشاهدة علاقتهما تنمو وتتغير أكثر إلحاحًا. من النادر أن تحصل قصة خيالية عالية تتمحور حول العلاقة بين فتاتين للحصول على فيلم بميزانية كبيرة ومن النادر مشاهدة مثل هذا الفيلم باستخدام مثل هذه المرئيات الرائعة والشخصيات المثيرة للاهتمام.

مدرسة الخير والشر هي قصة خيالية للأشخاص الذين يحبون القصص الخيالية، ولكنهم يريدون أيضًا رؤيتها مقسمة وموزنة بعناية. إنها حكاية خرافية حيث يمكن أن تكون الفتاة المنبوذة الساحرة بطلة، والفتاة التي تريد أن تكون أميرة تقع في حب جانبها المظلم الداخلي. إنها حكاية خرافية لأولئك الذين يعرفون أن أحد أقوى أشكال الحب الحقيقي وأكثرها استخفافًا هي الصداقة بين فتاتين مراهقتين. بالنسبة لأي شخص يكتب قصصًا متسامحة عن الأميرات والسحرة في هوامش ملاحظات المدرسة الإعدادية ويعيد قراءة القصص الخيالية مرارًا وتكرارًا، فإن كل دقيقة هي متعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.