مشاهدة فيلم مارلين مونرو 2022 مترجم ماي سيما عبر ايجي بست
مشاهدة فيلم مارلين مونرو 2022 مترجم ماي سيما عبر ايجي بست

مشاهدة فيلم مارلين مونرو 2022 مترجم ماي سيما عبر ايجي بست

Rayan
2022-10-19T10:05:27+02:00
بانوراما
Rayan18 أكتوبر 2022

قد يكون فيلم مارلين مونرو 2022 مترجم ماي سيما عبر ايجي بست أكثر الأفلام حزنًا لهذا العام. من الضروري ملاحظة أن فيلم Netflix الجديد الذي تقوم ببطولته آنا دي أرماس بدور مارلين مونرو ليس فيلمًا عن السيرة الذاتية. إنه عمل خيالي مستوحى من رواية جويس كارول أوتس الخيالية “الشقراء”.

بالنسبة للمبتدئين، في الحياة الواقعية، لا يوجد دليل تاريخي على أن جون إف كينيدي اعتدى جنسياً على مارلين مونرو، في الطبعة الداخلية . “الشقراء” ومشاكلها مع الحقيقة لا تنتهي عند هذا الحد. إنه غير منزعج من الحقائق حتى أنه لا يحصل على المحتويات المزعجة للرسالة التي عثر عليها مونرو على زوجها آنذاك.

في حين أن الكثير من اختيارات الكاتب والمخرج أندرو دومينيك محبطة، فإن كيفية تأطير لحظات مارلين/ نورما الأخيرة أبعد من أن تكون مؤثرة. إنه المشهد الذي يتنفس بأكبر قدر من الدقة على الرغم من ازدهاره الفني. وخيارات دومينيك قوية، وإن كانت غريبة بعض الشيء، لكنها لا تنتقص من نسب نورما جين.

فيلم مارلين مونرو 2022 مترجم ماي سيما

في فيلمها الأخير، تلتقط “Blonde” نورما الباهتة وهي تمد يدها لاحتضان كلبها الصغير البلاتيني، الذي يأتي وصوله إلى السرد من العدم. يقدم الجرو الثمين ملاحظة أخيرة مذهلة لقصة نورما كما يرويها الفيلم. في نسختها، كان لدى نورما صديق واحد حقيقي ومربك معها في النهاية.

إنها لحظة مؤثرة، ليست لضعاف القلوب، ولا يُنصح لمن يكافحون أي كآبة أن يشهدها. من المثير للصدمة أن Netflix لا تصدر تحذيرًا قبل أن تبدأ أغنية “Blonde” حتى يتمكن المشاهدون من أخذ صحتهم العقلية وصحة المشاهدين الآخرين تحت النصيحة. هذه واحدة من الأوقات التي تشتد الحاجة إليها.

على الرغم من كل مشاكلها مع الحقيقة، فإن الطريقة التي يقدم بها “Blonde” النهاية المأساوية لنورما / مارلين يتم التعامل معها بشكل أصيل وحسن الذوق. يتم تقديمه على أنه ضبابية في تناول حبوب منع الحمل والندم الذي غالبًا ما يتخلف عن قرار تتخذه نورما بعد فوات الأوان.

إنه لأمر مخز أن يكون هناك الكثير من الأكاذيب في فيلم عن امرأة كانت حياتها درامية وصدمة بدرجة كافية دون الحاجة إلى أي “ترخيص فني” لملء مناطق كهفية غير موجودة. الرخصة الفنية هي ببساطة مصطلح خيالي أشاعه هوليوود للتشهير بالذهب. الكذبة هي كذبة، بغض النظر عن الصياغة الخيالية.

مدعومة بأداء رائع وجاد ومقطع لنجمتها آنا دي أرماس، تصب دراما Netflix مادة التبييض في كل جرح يمكن تخيله تقريبًا. تتنفس De Armas كل أوقية من أنفاسها الهشة في نورما جين، التي توضح “شقراء” أنها مكوي الحقيقية وراء غرورها الشهير. وتؤكد أن مارلين مونرو هي شخصية ليست أكثر واقعية من أميرة ديزني.

يشبه إلى حد كبير الافتقار إلى الدقة التاريخية، يبدو أن الإجابة هي “لأنهم يستطيعون ذلك”. لا يوجد التفاف حوله. يهتم فيلم Blonde بالحصول على جائزة الأوسكار. على الرغم من ازدهارها الفني، فإن “الشقراء” متقنة الصنع. وفي غضون ساعتين وسبع وأربعين دقيقة، تستحوذ على انتباهك خلال كل ثانية مروعة وكلها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.