رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة لشهر 10 أكتوبر 2022 في غزة
رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة لشهر 10 أكتوبر 2022 في غزة

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة لشهر 10 أكتوبر 2022 في غزة

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan18 أكتوبر 2022

من المنتظر أن تعلن اللجنة القطرية في غزة خلال أيام عن تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة لشهر 10 أكتوبر 2022 برقم الهوية. بالإضافة إلى موعد الصرف لصالح نحو 100 ألف أسرة محتاجة في القطاع.

ومن خلال موقع الاستعلام الحكومي في غزة ننشر رابط فحص المنحة القطرية لشهر 10 أكتوبر 2022 والمقرر صرفها بعد منتصف الشهر الجاري من اللجنة القطرية. وفي لحظة تفعيل رابط المنحة القطرية عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية سنقوم بتحديثه بعد تحديد موعد وتفاصيل الصرف من السفير محمد العمادي.

منذ أواخر عام 2018، تقدم قطر منحة نقدية لنحو 100 ألف أسرة في قطاع غزة بقيمة 100 دولار لكل أسرة، كجزء من التفاهمات التي ترعاها بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي. ويتم صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة والتي يبلغ عددها أكثر من 300 مركز ومتجر.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار الدفعة الجديدة اضغط هنا.

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الجهة المخولة بالإشراف على صرف المنحة القطرية، في 21 سبتمبر، موعد صرف دفعة سبتمبر 2022.  واعتادت اللجنة القطرية على الإعلان عن موعد صرف المنحة للأسر المحتاجة في قطاع غزة وتفعيل رابط الفحص عبر موقع الاستعلام الحكومي.

كما تسلمت الأمم المتحدة مهمة تسليم الـ 100 دولار للمستفيدين، حيث يتم تسليم الأموال من اللجنة القطرية فور وصولها إلى قطاع غزة، ومن ثم يتم إيداع المبلغ في حسابات المستفيدين. ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن أسمائهم والاطلاع عليها من خلال الوصول إلى موقع الاستعلام الحكومي الرسمي برقم الهوية.

ينشر موقع الاستعلام الحكومي المركزي رابطًا للاستعلام عن المنحة القطرية على موقعه على الإنترنت ليسهل على المستفيدين الحصول على المنحة الممولة من دولة قطر بالتعاون مع وزارة التنمية في غزة وبالتنسيق مع الأمم المتحدة. وذلك بهدف توزيع المساعدات المالية على العائلات المستفيدة في قطاع غزة.

ويعاني قطاع غزة أوضاعًا اقتصادية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 16 عامًا. وبالتزامن مع اقتراب صرف المنحة القطرية في شهر 10 لبعض الأسر الفقيرة في قطاع غزة، سيتم تفعيل رابط لفحص الأسماء، حتى يتمكن المستفيدون من معرفة تفاصيل مواعيد الصرف.

الأمم المتحدة ترفض إدخال المنحة القطرية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين، عن معارضة الأمم المتحدة لدخول أموال المنح القطرية إلى قطاع غزة. وقالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان”، إن “الأمم المتحدة أعربت عن معارضتها لإدخال المنحة القطرية الشهرية لقطاع غزة، مشيرة إلى أن بعضها وصل إلى قيادة حماس”.

ولفتت إلى أن “إسرائيل تعارض بشكل مطلق دخول أموال المنحة القطرية بالطريقة السابقة نقدًا أو بأمتعة محمولة”. ونقلت القناة الاسرائيلية عن الامم المتحدة قولها “لا حل لمسألة المنحة القطرية بين جميع الاطراف حتى هذه اللحظة”.

غير أن القناة أفادت بأن مسؤولين يتوقعون حل هذه المسألة الأسبوع المقبل من خلال الوفد الإسرائيلي الموجود في العاصمة المصرية القاهرة. وكانت قناة “12” الإسرائيلية قالت في وقت سابق إن “إسرائيل ستسلم للأمم المتحدة أموال المنحة القطرية التي ستدخل إلى قطاع غزة”.

ومنذ انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة، قبل شهر، ترفض إسرائيل دخول أموال المنحة القطرية، وتطالب بدخولها عبر الأمم المتحدة أو السلطة الوطنية الفلسطينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.