تفاصيل وفاة بطلة مسلسل سنوات الضياع “والدة لميس”
تفاصيل وفاة بطلة مسلسل سنوات الضياع "والدة لميس"

تفاصيل وفاة بطلة مسلسل سنوات الضياع “والدة لميس”

Rayan
بانوراما
Rayan17 أكتوبر 2022

توفيت بطلة مسلسل سنوات الضياع “والدة لميس” بيلور كالكافان عن عمر يناهز 59 عامًا، واشتهرت بلعب دور والدة توبا بويوكوستون. وكانت الفنانة الراحلة تعاني من مشاكل صحية لفترة، وقبل وفاتها كانت تخضع للعلاج في أحد المستشفيات.

يشار إلى أن أن بيلور كانت تعاني من مشاكل صحية منذ فترة، وقبل وفاتها كانت في المستشفى لتلقي العلاج. وأعلن حمدي ألكان صديق كالكافان أن النجمة الراحلة أصيبت بالسرطان، خلال زيارتها لمنزلها في بودروم في مايو الماضي.

تفاصيل وفاة بطلة مسلسل سنوات الضياع “والدة لميس”

ولدت الفنانة التركية في 2 نوفمبر 1962 في منطقة بيليربي باسطنبول. والدتها هي نويان كالكافان، ووالدها مالك السفينة ناظم كلكافان. ووالدته هي نويان هانم، كانت حفيدة ابن عبد المجيد الأكبر، زولفلو إسماعيل باشا.

بدأ دراستها الثانوية في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم عادت إلى تركيا للدراسة في كلية Kadıköy Maarif. تركت المدرسة الثانوية. وعملت في وظائف مختلفة منذ سن السادسة عشر. في عام 1978 مثلت في فيلم سلطان للمخرج كارتال التبت.

عملن كسكرتيرة في جريدة Güneş لفترة. وتذهب إلى الولايات المتحدة بعد بيع الصحيفة عام 1984. وأكملت تعليمهت من خلال إجراء امتحانات التخرج من المدرسة الثانوية هناك وتلقت دورات في علم النفس من جامعة كاليفورنيا. بعد أن عاشت في الولايات المتحدة لمدة أربع سنوات، عاد إلى تركيا.

كانت مقدمة في قناة TRT، وعملت في مسلسلات تلفزيونية وأصبحت شخصية مرئية في أجندة تركيا. اعتلت كالكافان المسرح لأول مرة في عام 1996.16. وتم نقل كالكافان، التي أصيبت بنمو فطري في جسدها وأضعف جهازها المناعي أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي، إلى وحدة العناية المركزة منذ يومين.

وتوفيت الممثلة، التي كانت تعاني من مشاكل صحية لمدة 6 أشهر. كما تم الكشف عن تفاصيل جنازة كالكافان، حيث سيتم دفن جثمانها في مقبرة Zincirlikuyu اليوم الاثنين، بعد صلاة الجنازة التي ستقام في مسجد Zincirlikuyu، بعد صلاة العصر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.