حقيقة وفاة خديجة البيضاوية في المغرب
حقيقة وفاة خديجة البيضاوية في المغرب

حقيقة وفاة خديجة البيضاوية في المغرب

Rayan
2022-10-15T13:34:08+02:00
بانوراما
Rayan15 أكتوبر 2022

توفيت الفنانة المغربية خديجة البيضاوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 15 أكتوبر 2022، بالدار البيضاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. وقال مدير أعمال الراحلة، في تصريحات صحفية، إن الجنازة ستقام اليوم السبت في منزلها بمنطقة سباتة.

وفي الآونة الأخيرة، تدهورت الحالة الصحية للفنانة خديجة، بعد أن توقفت عن الخضوع للعلاج الكيميائي لأن جسدها لم يعد يقبله، مما استدعى نقلها إلى المستشفى ووضعها في العناية المركزة.

وبحسب ما أكده أحد أقرباء الراحلة، فإن السرطان قد تجاوز حدود رئة الفنانة وانتشر إلى ضلوعها ورأسها، الأمر الذي دفع الأطباء إلى التوقف عن العلاج الكيميائي لها، والاكتفاء بإعطائها الأدوية المسكنة من أجل تسكينها. الم.

وفي وقت سابق، تدهورت الحالة الصحية للفنانة الشعبية المغربية خديجة البيضاوية، بعد إصابتها بمرض السرطان الذي أصابها مؤخرًا وأبعدها عن المشهد الفني، الأمر الذي استدعى نقلها إلى المستشفى العسكري.

كشفت نوال ابنة خديجة، عن تدهور حالة والدتها، الأمر الذي استدعى نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط، وبقيت تحت الملاحظة الطبية وإجراء للفحوصات اللازمة.

وأشارت إلى أن والدتها توقفت عن الخضوع للعلاج الكيميائي، لأن جسدها لم يعد يتقبله بعد انتشار المرض على نطاق واسع، وكانت تعاني من آلام شديدة.

ودخلت وزارة الشباب والثقافة والاتصال على خط الحالة الصحية للفنانة خديجة الملقبة بـ “ملكة العيطة المرساوية”.

والجدير بالذكر أن الفنانة خديجة من مواليد 1953، هي إحدى رموز العيطة المرساوية. بدأت حياتها الفنية في منتصف السبعينيات من القرن الماضي على يد العديد من مشايخ العيطة، واستطاعت أن تفرض اسمها في المشهد الفني المغربي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.