النفط يتراجع من أعلى مستوياته في 5 أسابيع
النفط يتراجع من أعلى مستوياته في 5 أسابيع

النفط يتراجع من أعلى مستوياته في 5 أسابيع

Rayan
2022-11-18T22:33:49+03:00
اقتصاد
Rayan11 أكتوبر 2022

تراجعت أسعار النفط، الاثنين، من أعلى مستوياتها في 5 أسابيع، مع جني السوق للأرباح بعد مكاسب قوية الأسبوع الماضي، وسط توقعات بتقلص الإمدادات بعد قرار “أوبك+” بخفض الإنتاج وقبل فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا على النفط الروسي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 97.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:31 بتوقيت جرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91.88 دولار للبرميل منخفضا 76 سنتًا أو 0.8 بالمئة.

ولامس كلا العقدين أعلى مستوى لهما منذ 30 أغسطس في وقت سابق من الجلسة، لكنهما فقدا مكاسبهما، وتراجعا مع الأسهم في آسيا وسط تداولات ضعيفة مع إغلاق الأسواق في اليابان وكوريا الجنوبية بسبب العطلات الرسمية.

وقالت تينا تنج المحللة في سي.ام.سي ماركتس “جني الأرباح قد يكون السبب الرئيسي للضغط على أسعار النفط اليوم بعد مكاسب استمرت خمسة أيام الأسبوع الماضي”.

وحقق برنت وغرب تكساس الوسيط أكبر مكاسب بالنسبة المئوية منذ مارس آذار الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، وهو تحالف يعرف باسم “أوبك+”، على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا.

ستؤدي تخفيضات إنتاج “أوبك+” التي تأتي قبل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي إلى خفض الإمدادات في سوق ضيقة بالفعل.

ستدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي والمنتجات النفطية الروسية حيز التنفيذ في ديسمبر وفبراير على التوالي.

رفع المحللون في البنوك وشركات السمسرة توقعاتهم لأسعار النفط الخام ويتوقعون أن يرتفع خام برنت فوق 100 دولار للبرميل في الأشهر المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.