بحث حول الحيوانات الأليفة والبرية سنة ثانية pdf
بحث حول الحيوانات الأليفة والبرية سنة ثانية pdf

بحث حول الحيوانات الأليفة والبرية سنة ثانية pdf

رواء
بانوراما
رواء17 أكتوبر 2022

بحث حول الحيوانات الأليفة والبرية سنة ثانية pdf، هناك الكثير من الحيوانات في الطبيعة البعض منها أليف والبعض منها المفترس الذي يصعب التعامل معه أو حتى الاقتراب منها، ولمعرفة أكثر عن الحيوانات الأليفة والحيوانات البرية ومضارها ومنافعها، تابعوا معنا المقال الآتي.

بالنسبة للحيوانات الأليفة فهي عبارة عن حيوانات لا تسبب الضرر إجمالا ونستطيع التعايش معها، ويمكن حتى أن تعيش في المنازل وتربيتها.

بحث حول الحيوانات الأليفة والبرية سنة ثانية pdf

الحيوانات الأليفة هي عبارة عن حيوانات يستطيع الإنسان تربيتها في البيت والاستفادة من لحومها وبيوضها وخدماتها التي تقدم للإنسان، لذا يتوجب على الإنسان أن يهتم بها وتغذيتها التغذية السليمة والمحافظة على نظافتها لكي لا تصاب بالأمراض. ومنها:

الكلب: يقوم الإنسان بتربية حيوان الكلب ليتم الإستفادة منه في حرس البيوت والمزارع والمحافظة على قطيع الأغنام من اللصوص كما يمكن الاستفادة منهم في خدمة الشرطة، فيوجد كلاب بوليسية تستعمل حاسة الشم في القبض على اللصوص والمجرمين.

القطط: يفضل العديد من الناس تربية القطط الأليفة في المنازل، ويستفيد البعض منها في حماية البيت سواء من الحشرات او الفئران.

الحصان، الحمار: يستطيع الإنسان تربية الحصان أو الحمار ليتم الإستفادة منه سواء في حمل الأمتعة أو في الركوب.

الأغنام والماعز والأبقار: الإنسان يربي الحيوانات الأليفة مثل الغنم والماعز والبقر ليتم الاستفادة من لحومها وحليبها وجلودها سواء في الأكل أو البيع.

الدجاج والبط: يربي الإنسان الدجاج والبط وأغلب الدواجن ليتم الاستفادة من بيضها ولحومها في الأكل والبيع والكثير من الاستعمالات التجارية.

الأرنب: يربي الكثير من الناس حيوان الأرنب الأليف ليتم الاستفادة من لحمه وجلده.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.