البنتاغون يعلق رسمياً تسليم طائرات F – 35 إلى تركيا

البنتاغون يعلق رسمياً تسليم طائرات F – 35 إلى تركيا

2019-04-02T00:48:53+03:00
2019-04-02T00:48:55+03:00
دوليات
Ahmed Ali2 أبريل 2019

غزة تايم – أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية تزويد تركيا بمكونات لازمة لطائرات “أف -35” الشبحية، بسبب خطط أنقرة شراء منظومة “إس -400” الروسية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمريكي، قوله، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة توقفت عن تزويد تركيا بالمعدات اللازمة لطائرات “إف —35” الشبحية، بسبب خطط أنقرة شراء منظومة صواريخ “إس — 400” الروسية.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن واشنطن أبلغت تركيا بأن المنتجات المرتبطة بخطط تسليم “إف-35″، لن يتم إرسالها إلى أنقرة بعد الآن”.

وقالت الوكالة إن هذا الإجراء يمثل أول خطوة عملية من الولايات المتحدة الأمريكية تجاه تركيا، بسبب خطط أنقرة الخاصة بشراء منظومة صواريخ “إس — 400″، رغم الرفض الأمريكي لتلك الصفقة.

وخلال الأيام الماضية، أخبر مسؤولون أمريكيون نظرائهم الأتراك، أن واشنطن لن ترسل إليهم المعدات اللازمة لاستلام مقاتلات “إف — 35″، بحسب الوكالة، التي أِشارت إلى أنها حصلت على تلك المعلومات من مصادر على دراية بالموضوع.

وقالت إن المعدات كان خاصة بالتدريب لاستقبال المقاتلات، إضافة إلى شحنات خاصة بها.

ويرفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاستجابة لطلب واشنطن، حليف أنقرة في حلف الناتو، بشأن إيقاف صفقة شراء منظومة “إس 400” الصاروخية الروسية، التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتين” الأمريكية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.