تتشابه الفطريات مع الحيوانات في عدم احتواء خلاياها على
تتشابه الفطريات مع الحيوانات في عدم احتواء خلاياها على

تتشابه الفطريات مع الحيوانات في عدم احتواء خلاياها على

Rayan
بانوراما
Rayan21 سبتمبر 2022

تتشابه الفطريات مع الحيوانات في عدم احتواء خلاياها على مادة الكلوروفيل الخضراء بيت العلم. تم فحص العلاقات التطورية بين النباتات والحيوانات والفطريات باستخدام متواليات من 25 بروتين. تم العثور على أربع عمليات مشتركة بين مجموعتين من المجموعات التصنيفية الثلاث المعنية، وجميعها مشتركة بشكل فريد من قبل الحيوانات والفطريات بالنسبة للنباتات والطلائعيات والبكتيريا.

وتشمل هذه إدخال 12 حمض أميني في عامل استطالة الترجمة 1 ألفا وثلاث فجوات صغيرة في إنولاز. تم إنشاء أشجار البخل الأقصى من البيانات المنشورة لأربعة من أكثر تسلسلًا على نطاق واسع من 25 بروتينًا، أكتين، ألفا توبولين، بيتا توبيولين ، وعامل استطالة 1 ألفا، مع استكمال الأخير بثلاثة تسلسلات خارجية جديدة. تضع البروتينات الأربعة الحيوانات والفطريات معًا كمجموعة أحادية الخلية لاستبعاد النباتات ومجموعة متنوعة من الطلائعيات.

تتشابه الفطريات مع الحيوانات في عدم احتواء خلاياها على مادة الكلوروفيل الخضراء

في جميع الحالات، لا تظهر تحليلات bootstrap أي دعم لأي كليد نباتي حيواني أو نبات فطري. يشير هذا التطابق بين سطور متعددة من الأدلة بقوة، على عكس التصنيف التقليدي والحالي، إلى أن الحيوانات والفطريات هي مجموعات شقيقة بينما تشكل النباتات سلالة تطورية مستقلة. يشار إلى أن الفطريات لا تستطيع أن تصنع طعامها بنفسها مثل النباتات، لأنها لا تحتوي على بلاستيدات خضراء ولا يمكنها إجراء عملية التمثيل الضوئي.

تشبه الفطريات الحيوانات لأنها كائنات غيرية التغذية، على عكس الكائنات ذاتية التغذية، مثل النباتات، التي تصنع طعامها. يجب أن تحصل الفطريات على طعامها ومغذياتها وجلوكوزها من مصادر خارجية. وتحتوي جدران الخلايا في العديد من أنواع الفطريات على مادة الكيتين. الكيتين عبارة عن كربوهيدرات قاسية توجد في أصداف الحيوانات مثل الخنافس والكركند. يتكون جدار الخلية للنبات من السليلوز وليس الكيتين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.