أي مما يلي يفسر سبب ترك فجوات بين قضبان السكك الحديدية المعدنية؟
أي مما يلي يفسر سبب ترك فجوات بين قضبان السكك الحديدية المعدنية؟

أي مما يلي يفسر سبب ترك فجوات بين قضبان السكك الحديدية المعدنية؟

Rayan
بانوراما
Rayan13 سبتمبر 2022

أي مما يلي يفسر سبب ترك فجوات بين قضبان السكك الحديدية المعدنية؟ بيت العلم تمتد الفجوات المتبقية بين القضبان المستقيمة على مسار سكة حديدية هي أن القضبان في الصيف. ولذلك يتم إعطاء الفجوة للسماح بهذا التوسع. إذا لم يتم توفير فجوة، فإن التوسع في الصيف سيؤدي إلى ثني القضبان بشكل جانبي. وسينتهي ذلك في حوادث القطارات.

قضبان مسار السكة الحديدية مصنوعة من الفولاذ، وأثناء وضع خط السكة الحديد، تترك فجوة صغيرة بين طولين متتاليين من القضبان. الغرض هو أن تنمو القضبان في الصيف. الفجوة مناسبة لتمكين هذا الامتداد. إذا لم يتم ترك فجوة، فإن التمدد في الصيف سيؤدي إلى ثني القضبان بشكل جانبي. قد يحدث هذا في حادث قطار.

أي مما يلي يفسر سبب ترك فجوات بين قضبان السكك الحديدية المعدنية؟

الإجابة هي: للسماح للقضبان المعدنية بالتمدد في الأيام الحارة.

تم إسقاط الفجوات الصغيرة بين قسم السكك الحديدية الذي يشكل كل جانب من جوانب السكك الحديدية الموازية للحافلات والقطارات ومحركات السكك الحديدية والترام. هذه الفجوات في حدود بضعة مليمترات ،وهي تُعطى لإتاحة مساحة للسكك الحديدية لتمديد الزيادة في درجة الحرارة بسبب درجة حرارة الغلاف الجوي والاحتكاك الناتج عن تشغيل القطار.

تتمدد جميع المواد عند الاشتعال وتتقلص عند التبريد. مقدار التمدد والانكماش منخفض إلى حد ما بحيث يمكن ملاحظته من قبل الأشخاص أو إجراء العديد من الاختلافات في معظم المواقف. ومع ذلك، نظرًا لأن كل جزء من السكة كبير جدًا، فإن التمدد الناتج عن التسخين كبير، وباستثناء توفير مساحة لتوسيع القضبان، فإن القضبان ستدور لاستيعاب الطول الموسع. سيؤدي هذا إلى عدم قدرة السكك الحديدية على تشغيل القطارات.

يشار إلى أن الفجوة الفريدة في خطوط السكك الحديدية لم تكن موجودة باستمرار. في الأصل، التقى مصممو السكك الحديدية بالمسارات في مواجهة بعضهم البعض لركوب ثابت. ومع ذلك، فقد رأوا أن الفجوات الصغيرة ستنشأ بين أقسام المسار في فصل الشتاء. وفي فصل الصيف، قد تتشوه المسارات وتلتف، مما يزيد من خطر الانحراف عن المسار لأن السجلات المعدنية استجابةً للبرودة وتتوسع في الاعتراف بالحرارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.