5 أغذية طبيعية تمنع تساقط الشعر وتعزز سماكته
5 أغذية طبيعية تمنع تساقط الشعر وتعزز سماكته

5 أغذية طبيعية تمنع تساقط الشعر وتعزز سماكته

Rayan
أخبار الساعةتجميل وعناية
Rayan13 سبتمبر 2022

من منا لا يحب الشعر الكثيف والصحي؟ لكن الحصول على ذلك يتطلب جهدًا ووقتًا. وتلعب التغذية دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر، حيث تساعد على نمو الشعر بقوة، وتعزز كثافته، وتمنع تساقط الشعر.

كشف الخبراء أن اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية أكثر فعالية، ويساعد في الحصول على شعر صحي أكثر من استخدام بعض المنتجات. لذلك، يحتاج شعرنا إلى الأحماض الدهنية وفيتامين ج والزنك والحديد والفيتامينات المتعددة الأخرى التي تصنع المعجزات لتحسين قوة الشعر ومنع تساقطه.

وفقًا لموقع NDTV الإلكتروني، إليك أهم 5 أطعمة تمنع تساقط الشعر وتساعد على نموه وتكثيفه، وفقًا لخبراء التغذية:

السبانخ: تعتبر هذه الخضار الورقية ممتازة لنمو الشعر، لأنها غنية بفيتامينات A وC والحديد وحمض الفوليك. كما كشفت الدراسات أن تناول السبانخ بانتظام يمكن أن يفعل المعجزات لشعرك. وهو غذاء غني بالحديد ومفيد جدًا في تعزيز نمو الشعر. الحديد هو أحد المكونات الأساسية لنمو الشعر. يؤدي انخفاض تناول الحديد إلى تساقط الشعر، لذا تأكد من تضمين السبانخ في نظامك الغذائي لمنع تساقط الشعر.

البيض: يحتاج شعرنا إلى البروتين لينمو بشكل صحي وسميك، والبيض هو أفضل المصادر للحصول على البروتين منه. وفقًا لخبراء التغذية، يحتوي البيض على عنصرين من أهم مكونات بروتين نمو الشعر والبيوتين، وهما عنصران ضروريان لمنع تساقط الشعر. وبما أن شعرنا يتكون من بروتين يسمى الكيراتين، فمن المهم جدًا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين. يحتوي البيض أيضًا على الزنك والسيلينيوم، وهما مفيدان لشعرك.

أغذية تمنع تساقط الشعر

التوت: ينصح الخبراء بتناول أي نوع من التوت في نظامك الغذائي اليومي، لتلاحظ فرقًا كبيرًا في صحة شعرك، فهو مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، الذي يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تقوية جذور الشعر. يعتبر فيتامين سي أيضًا مصدرًا رائعًا للكولاجين الذي يحتاجه شعرك لتعزيز نموه، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت أيضًا على منع تكسر الشعر.

اللوز: يحتوي اللوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك وفيتامين E وB1 وB6 والسيلينيوم، وهي عناصر مغذية ممتازة لنمو الشعر. يعمل اللوز أيضًا على تغذية الشعر من الجذور ويساعد في جعل شعرك أكثر لمعانًا وقوة. الأهم من ذلك، أنه يعمل كحاجز وقائي للشعر، ويحمي الشعر من الأضرار البيئية وبالتالي يسمح للشعر بالنمو بصحة جيدة. كما أن اللوز غني بالمغنيسيوم وهو مكون قوي لتكثيف الشعر.

بذور الشيا: وهي غنية بالبروتينات والنحاس والفوسفور، وهي عوامل أساسية لتغذية الشعر الكثيف. تمد بذور الشيا الشعر بالكيراتين الذي يساعد في تعزيز الشعر القوي والسميك. ويساعد النحاس الموجود في بذور الشيا في تكسر الشعر ويعزز نموه ويحمي فروة الرأس من أي عدوى ويحافظ على صحة فروة الرأس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.