شاهد فيلم the shallows مترجم ايجي بست
شاهد فيلم the shallows مترجم ايجي بست

شاهد فيلم the shallows مترجم ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan12 سبتمبر 2022

فيلم the shallows مترجم ايجي بست والذي يدور  حول طالبة طب شابة وهي تُصاب بحراب في جزيرة صغيرة في وسط المحيط محاطة بسمك قرش أبيض عظيم. من الصعب للغاية إخراج الأفلام التي تحتوي على شخصية واحدة فقط، ولكن بفضل الأداء الجسدي والعاطفي الذي قام به Blake Lively، يعمل The Shallows.

من المفيد أيضًا أن يكون الفيلم خفيفًا ومدفوعًا بالشخصيات وله لحظات من الحركة شديدة التوتر وستجد نفسك تمسك بمقعدك في رعب. ستجعلك تخاف من الشاطئ مرة أخرى. عند مشاهدة الفيلم فإن أول ما تلاحظه هو أنه من الواضح أنه أحد أفضل العروض لهذا العام.

سوف يجعلك الفيلم تضحك وتبكي وتبتهج. لن تفكر أبدًا في أن طائرًا اسمه ستيفن سيجل سيأسر قلوب وعقول جمهور السينما الأمريكية. لكنه فعل والفيلم كان جيدًا أيضًا. بغض النظر عن المزاح ربما يكون The Shallows هو أفضل فيلم سمكة قرش منذ Jaws  على الرغم من أن المنافسة نادرة.

فيلم the shallows مترجم ايجي بست

تلعب Blake Lively في أفضل أداء لها على الأرجح حتى الآن، في دور طالبة الطب التي تعاني من أزمة هوية في مواجهة وفاة والدتها. في محاولة لتشعر بأنها أكثر ارتباطًا بها ، تبحث عن شاطئ مكسيكي منعزل كانت والدتها تتصفحه ذات مرة. ومع ذلك، بعد مونتاج تصفح غير مبرر لركوب الأمواج بدا أشبه بمقطع فيديو موسيقي، فإن رحلتها إلى الجنة تأخذ منعطفًا من الرعب.

عثرت نانسي على جثة متعفنة لحوت كان القرش الأبيض يتغذى عليها. في النهاية، تضع أنظارها عليها والتي تبدأ قصة مروعة عن البقاء على قيد الحياة. بمزيج من البراعة والذكاء، يمكنها خوض معركة مع المفترس ببناء بعض متواليات الحركة القوية. والأهم من ذلك، أنها تسلسلات واضحة وقائمة على السرد.

أسلوب القصات سريعة في الفيلم، لقطات مقربة شديدة تمنحك عدسة في صراع نانسي الجسدي إلى النقطة التي تتأرجح فيها عند كل ضربة تقوم بها. ومع ذلك، في لحظات الفيلم الأقل حدة، يصبح هذا الأسلوب أكثر معسكرًا. ولكن في قلب كل هذه الفوضى، يوجد Blke Lively بأداء مرهق عاطفيًا وجسديًا.

إنها تجعلك تشعر بكل قضمة وخدش وضرب تأخذه نانسي. في فيلم لشخص واحد، من الصعب أحيانًا أن تجعل الجمهور يحب شخصيتك دون أن يشعر بالالتزام. الحياة تجعلك ترغب في التأصيل لها (وطيور النورس) من خلال جعلك تستثمر في قصتها وشخصيتها وتجعلك تشعر بالرغبة الإنسانية الفطرية في البقاء على قيد الحياة.

الفيلم حميمي مع شخصيتها جسديًا، ونادرًا ما يبتعد عن نظراتها أو وجهها. إنه قرار مهم أن تأخذ المساحة المفتوحة الواسعة لهذا الشاطئ الجميل وتحصر رؤيتنا له على الجزيرة الصغيرة التي تجعلها نانسي ملجأ لها – على الرغم من أن المد والجزر يتأرجح ببطء – لجعل الفيلم أكثر رهابًا منه. قد يبدو في البداية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.