تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 بمصر
تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 بمصر

تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 بمصر

Rayan
بانوراما
Rayan12 سبتمبر 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا للاستعلام عن نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 بمصر لطلبة الثانوية العامة الذين أكملوا تسجيل رغبات المرحلة وفق الحدود الدنيا. والتي أعلنت عنها الوزارة برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعلنت الوزارة عن قائمة الكليات المتاحة بالتنسيق للمرحلة الثالثة 2022 العلمية والأماكن الشاغرة لطلبة الثانوية العامة الحاصلين على نسبة نجاح 50% فأكثر والناجحين في الجولة الثانية. بالإضافة إلى المتخلفون في تسجيل الرغبات في المرحلتين الأولى والثانية. وذلك بعد فتح باب تسجيل رغبات التنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق.

تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 اضغط هنا

وتم فتح باب التسجيل لرغبات التنسيق للمرحلة الثالثة وجميع الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 205 فأكثر في امتحانات الثانوية العامة للجولتين الأولى والثانية لمدة 5 أيام. حيث بدأ التسجيل للشعبين العلمي والأدبي من التاسعة صباح يوم السبت 3 سبتمبر 2022. وتم إغلاق باب تسجيل الرغبات في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2022.

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتفعيل رابط نتائج المرحلة الثالثة علمي علوم 2022 بمصر عبر الموقع التنسيقي. وأكدت الوزارة لأولياء الأمور وطلاب المدارس الثانوية وجود وظائف شاغرة في الجامعات الحكومية لجميع الطلاب.

ومن المقرر أن تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعدًا لتنسيق التحويلات للحد من الاغتراب، لطلبة المرحلة الثالثة، بمعدل 10%. ومن ثم البدء في إرسال قوائم الطلاب المرشحين للكليات والمعاهد إلى الجامعات. وتم فتح مرحلة ثانية للطلاب الراغبين في التقديم للجامعات الخاصة الجديدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.