نتائج انتخابات السويد valresultat 2022
نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

Rayan
بانوراما
Rayan12 سبتمبر 2022

أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في انتخابات السويد valresultat 2022، فوز الحزب الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي من يسار الوسط، بالمركز الأول بنسبة 29.3%، فيما جاء حزب اليمين المتطرف المناهض للهجرة في المرتبة الثانية بنسبة 20.5%، وحزب المعتدلين من اليمين المحافظ في المرتبة الثالثة بنسبة 18.8%.

سيطرت قضية الجريمة والتضخم على الحملات الانتخابية، وكان الاختيار أمام الناخبين إما إقامة حكومة يدعمها اليمين المتطرف، أو فوز اليسار بولاية ثالثة. أعطى ذلك تلك الانتخابات طابعًا جديدًا، حيث لم يذكر سابقًا أن اليمين التقليدي سيتولى المسؤولية – سواء بشكل مباشر أو غير مباشر – من حزب “ديمقراطيو السويد”.

يستبعد خبراء سياسيون أزمة سياسية شبيهة بالأزمة التي أعقبت انتخابات 2018، عندما جرت مفاوضات صعبة استمرت أربعة أشهر لتشكيل الحكومة، إذ بات المعسكران واضحين هذه المرة. وإذا حقق اليسار نصرًا جديدًا، فسيؤدي إلى إسقاط استراتيجية التقارب بين اليمين وديمقراطي السويد، وقطع الطريق أمامهم للوصول إلى السلطة.

نتائج انتخابات السويد valresultat 2022

تهدف الانتخابات النسبية إلى منح 349 مقعدًا إجمالًا، ولا تحصل سوى الأحزاب التي تحقق أكثر من 4% من الأصوات على مقاعد. يتطلب تعيين رئيس مجلس الوزراء حصوله على الأغلبية المطلقة لأصوات المؤيدين بشرط ألا يصل عدد المعارضين إلى 145 صوتًا.

خسرت الانتخابات الأخيرة العديد من الناخبين، مثل المعتدلين والليبراليين وحزب الخضر. في الوقت نفسه، زاد عدد الديمقراطيين السويديين وكان من المتوقع أن يصبحوا أبطال الموجة. ولكن في النهاية تم تشكيل تحالف Majoritet لـ Värmdö مع M وL وKD وC وMP.

تميزت الفترة الأخيرة بالنقاش والاستفتاء حول دور الحضانة والمدارس في فارمدو، والتهديد بإغلاق مدرسة مونكمورا والمدرسة الإعدادية في الجزر. يجب أيضًا ذكر إغلاق معرض Gustavsberg الفني والرعاية المنزلية التي تم الاستعانة بمصادر خارجية لها لشركتين كبيرتين.

في شباط (فبراير) من هذا العام، حدث شيء أدى بالفعل إلى إثارة الفتنة السياسية. كان ذلك عندما اختار ثلاثة متوحشين سياسيين، كانوا ينتمون سابقًا إلى الأغلبية لصالح فارمدو ، التصويت مع المعارضة بدلاً من ذلك. فجأة، لم تعد الأغلبية في فارمدو تتمتع بأغلبية في المجلس البلدي.

ستكون القضايا الحاسمة للفترة القادمة هي حل الاختناقات المرورية في فارمدو في المستقبل القريب، ورفع المستوى والنتائج في مدارس فارمدو وحل الوضع المصاب بالمياه السامة التي لا تزال تتدفق دون علاج إلى فارستافيكين. المشاكل الجديدة التي ظهرت على السطح ، والتي من المحتمل أن تؤثر على مجتمع فارمدو، مثلها مثل بقية السويد والعالم، هي ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والطعام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.