عدد مولات الأكسجين التي نحتاج إليها لحرق 5مول من البيوتان
عدد مولات الأكسجين التي نحتاج إليها لحرق 5مول من البيوتان

عدد مولات الأكسجين التي نحتاج إليها لحرق 5مول من البيوتان

Rayan
بانوراما
Rayan10 سبتمبر 2022

عدد مولات الأكسجين التي نحتاج إليها لحرق 5مول من البيوتان بيت العلم. وتعرف عملية الاحتراق بأنها تفاعل كيميائي للأكسدة والاختزال طارد للحرارة مرتفع بين مادة أو وقود (يعمل كمختزل) وعامل مؤكسد (عادة أكسجين الغلاف الجوي). لذلك، في تفاعل احتراق البيوتان، يكون البيوتان هو العامل المختزل، ومن الواضح أن الأكسجين هو العامل المؤكسد.

ينتج عن الاحتراق الكامل للهيدروكربونات (بدون شوائب) بوجود كمية كافية من الأكسجين بخار الماء وثاني أكسيد الكربون. فصل بخار الماء عن تيار الغاز بسيط؛ يمكن أن يوفر التكثيف الفصل المناسب. في تقنيات الاحتراق المسبق، يتم الاحتراق باستخدام أكسجين نقي (تصل درجة نقاءه إلى 97%). ومع ذلك، تبقى كمية صغيرة من النيتروجين والأرجون.

عدد مولات الأكسجين التي نحتاج إليها لحرق 5مول من البيوتان

الإجابة هي: 32.5 مول من الأكسجين.

يتم إعادة تدوير جزء كبير من غازات العادم في المرجل للحفاظ على مستويات درجة الحرارة المعتادة للفحم المسحوق (PC) دون التقاط. هذا يتجنب تغيير الحجم الكامل للغلاية والمبادلات المرتبطة بها. حيث لا يزال تدفق ثاني أكسيد الكربون غير المعاد تدويره يحتوي على بخار ماء وشوائب (خاصة بعض أكاسيد النيتروجين وأكسيد الكبريتالكميات المتبقية في غاز العادم لأنظمة الغسل) والغازات غير القابلة للتكثيف مثل الأكسجين والنيتروجين والأرجون.

ينشأ الأرجون من ASU (وحدة فصل الهواء) وإدخالات الهواء الطفيلي. بسبب عدم وجود ختم لدورة الكمبيوتر الشخصي (غرفة الاحتراق، وإزالة الغبار، وسخان الغاز والغاز، وما إلى ذلك). محتوى ثاني أكسيد الكربون في غازات العادم هذه حوالي 75% (أساس رطب). والخطوة التالية هي تكثيف الماء وتنقية ثاني أكسيد الكربون حتى يصبح نقيًا بنسبة 99% بحيث يمكن نقله في الحالة فوق الحرجة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.