تعرف على قصة سبب وفاة الاميرة ديانا
تعرف على قصة سبب وفاة الاميرة ديانا

تعرف على قصة سبب وفاة الاميرة ديانا

Rayan
بانوراما
Rayan10 سبتمبر 2022

تعرف على قصة سبب وفاة الاميرة ديانا. أثبتت مطاردة المصورين لواحدة من أشهر الشخصيات المحبوبة على كوكب الأرض أنها مميتة. ولا تزال هناك العديد من الأسئلة ونظريات المؤامرة حول رحيلها المأساوي على الرغم من عدم وجود أي أساس في الواقع، وفقًا للخبراء والمحققين.

توفيت الأميرة ديانا متأثرة بجروح أصيبت بها في حادث سيارة وقع قرب منتصف ليل 31 أغسطس 1997. في محاولة لتفادي المصورين الذين كانوا يطاردونها في كل خطوة، كان سائق ديانا، هنري بول، تحت التأثير وسرعان ما يقرب من ضعف الحد المسموح به في نفق Pont de l’Alma في باريس.

سبب وفاة الاميرة ديانا

فقد السيطرة على السيارة التي كانت تقل أميرة الشعب وصديقها دودي فايد وحارسهما الشخصي تريفور ريس جونز. واصطدم بجدار النفق، ثم اصطدم بعمود يدعم الهيكل. قتل فايد وبولس على الفور. كانت ديانا لا تزال على قيد الحياة، ووصلت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث في غضون خمس دقائق ونقلتها إلى المستشفى، لكنها لم تنجو. ماتت في النهاية متأثرة بجراحها في الساعة 4:53 من صباح يوم 31 أغسطس 1997.

عانت ديانا من ارتجاج في المخ وكسر في ذراعها وجرح في فخذها في الحادث. لكن ما أودى بحياتها في النهاية كان جروحها الشديدة في الصدر. نزح قلبها في صدرها وأصيبت بتمزق في وريدها الرئوي ثبت أنه قاتل وتسبب في نزيف داخلي. بعد عدة ساعات في غرفة العمليات. لم يتمكن الجراحون من جعل قلبها ينبض بشكل صحيح. تم التكهن بأنه إذا كانت ديانا ترتدي حزام الأمان وقت وقوع الحادث، فربما نجت من إصابات طفيفة نسبيًا.

كان بول خلف عجلة القيادة خلال الحادث الذي أسفر عن مقتل الأميرة ديانا. وبحسب ما ورد كان مستوى الكحول في دمه ثلاثة أضعاف الحد القانوني الفرنسي وقت وقوع الحادث المميت. وكانت الأميرة ديانا تبلغ من العمر 36 عامًا وقت وفاتها. ووفقًا لرجل إطفاء رد على موقع التحطم، كانت آخر كلمات ديانا، “يا إلهي، ما الذي حدث؟”. وفي وقت وفاتها، كانت الأميرة تواعد دودي فايد، منتج أفلام وابن الملياردير المصري محمد الفايد.

دفنت الأميرة ديانا في أراضي سبنسر العقارية في حديقة الثورب. يقع قبرها على جزيرة في بحيرة مزخرفة من صنع الإنسان لضمان قدرة أسرتها وأصدقائها المقربين على الحداد عليها بسلام وخصوصية. ودفنت تابوت من الرصاص على سبيل التقاليد الملكية البريطانية. ولكن أيضًا لسبب عملي أيضًا: يقال إن الصناديق المبطنة بالرصاص تحافظ على أجساد أطول من تلك الخشبية التقليدية لأنها محكمة الإغلاق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.