دراسة: اللفت يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة
دراسة: اللفت يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة

دراسة: اللفت يخفض نسبة السكر في الدم بسرعة

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan8 سبتمبر 2022

أفادت دراسة طبية بريطانية أن تناول اللفت يساعد في خفض نسبة السكر في الدم بسرعة، وأن الفاكهة يمكن أن تكون بديلاً للأنسولين لمرضى السكر في البداية.

وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية “بيوميديكال ريبورتس” إلى أن مرض السكري من النوع الثاني هو حالة مزمنة يرتفع فيها السكر في الدم إلى مستويات خطيرة، إذا لم يتم اتخاذ خطوات لعلاجه.

وأوضحت أن هذه الحالة ناتجة عن ضعف إنتاج الأنسولين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس لتنظيم مستويات السكر في الدم، والتي ترتفع استجابة لتناول الطعام.

وشددت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، على ضرورة أن يجد مرضى السكري طرقًا بديلة لمواجهة ارتفاع السكر في الدم الناجم عن تناول الطعام.

وأشارت إلى أن الأبحاث أثبتت أن تناول اللفت بديل قوي للأنسولين.

وقالت الدراسة إنها استندت إلى تجربة أجريت على 42 يابانيًا، تتراوح أعمارهم بين 21 و64 عامًا، بمستويات سكر في الدم أعلى من المتوسط.

وأشارت إلى أنه طُلب من هؤلاء الأشخاص تناول دواء وهمي أو أطعمة تحتوي على اللفت مع وجبة غنية بالكربوهيدرات في فترة زمنية محددة.

وأضافت، أن تناول الكربوهيدرات يتحول بسرعة إلى سكر في الدم. هذا يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد فترة وجيزة من تناوله.

نسبة السكر في الدم

سعى الباحثون إلى التحقق مما إذا كان استهلاك اللفت يمكن أن يقاوم هذه الآثار غير المرغوب فيها على مستويات السكر في الدم، وبعد 30 إلى 120 دقيقة من تناول وجبة الاختبار، تم تحديد متوسط ​​مستويات السكر في الدم.

وأشارت إلى أن متوسط ​​مستويات السكر في الدم بعد الوجبة كانت أقل “بشكل ملحوظ” في مجموعة اللفت مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

خلص الباحثون إلى أن “النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن تناول الكرنب والملفوف يثبط الزيادات بعد الأكل في مستويات الجلوكوز في البلازما، بجرعة واحدة تبلغ 7 جرام، وأن جرعة تصل إلى 14 جرامًا آمنة”.

وفقًا للدراسة، على الرغم من أن الباحثين لم يقترحوا أي تفسير، فمن المعروف أن اللفت منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات. ويجب أن تبطئ الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات من معدل ارتفاع مستويات السكر في الدم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.