أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan7 سبتمبر 2022

تراجعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع ارتفاع عوائد الدولار والخزانة بعد أن عززت البيانات الاقتصادية المتفائلة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل حاد.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1692.99 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0330 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في أسبوع.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1703.30 دولار.

عززت بيانات قطاع الخدمات الأمريكية القوية الدولار وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا. هذا يجعل الذهب أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها منذ 16 يونيو وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة. تزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير القابل للإرجاع.

من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 21 سبتمبر. ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بما مجموعه 225 نقطة أساس منذ مارس للحد من ارتفاع التضخم.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 17.85 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة واحد في المائة إلى 844.43 دولار، وانخفض البلاديوم بنسبة واحد في المائة إلى 1985.25 دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.