شاهد فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم ايجي بست
شاهد فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم ايجي بست

شاهد فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan6 سبتمبر 2022

فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم ايجي بست من إخراج غابور كسوبو، سيناريو غراهام ألبورو ولوسي شاتلوورث، استنادًا إلى رواية الحصان الأبيض الصغير من تأليف إليزابيث جودج. الممثلون: داكوتا بلو ريتشاردز (ماريا ميريويذر)، إيوان جروفود (السير بنيامين ميريويذر/ السير وولف ميريويذر)، ناتاشا ماكيلون (لوفداي/ مون برينسيس)، جولييت ستيفنسون (ملكة جمال هيليوتروب)، تيم كاري (كور دي نوير)، أوغسطس بريو (روبن دي نوير)، آندي ليندن (مارمادوك سكارليت)، مايكل ويبر (Digweed).

بعد وفاة والد ماريا ميريويذر البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا، صدمت عندما علمت أن جميع أمواله قد استهلكتها الديون. تجبر ماريا ومعلمها الآنسة هيليوتروب على مغادرة منزلهما والبحث عن ملجأ مع عم ماريا السير بنيامين الذي يعيش في عزبة موناكري المحظورة. كل ما تبقى لماريا في وصية والدها هو كتاب مصور يروي تاريخ عائلة ميريويذر ومنافسيهم آل دي نوار. من بين دي نوار جاءت أميرة القمر التي كانت محبوبة بالطبيعة.

كانت قد منحت مجموعة من اللآلئ التي أظهرت الحقيقة في قلوب الناس. كان من المقرر أن تتزوج من السير وولف ميريويذر لكن العائلتين تعارضتا مع رغبة كل منهما في استخدام اللؤلؤ لأغراضهم الخاصة. ثم وضعت أميرة القمر لعنة على العائلتين ستستمر لمدة 5000 قمر قادمة. عند وصولهم إلى Moonacre، أثبت السير Benjamin أنه فظ، بما في ذلك مصادرة الكتاب لغضب ماريا.

فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم ايجي بست

سرعان ما تجد ماريا أشياء غامضة تحدث في جميع أنحاء الحوزة، تُترك لهم وجبات لذيذة على الرغم من عدم وجود طهاة أو خدم؛ يصبح الكلب الشرس وولف هو حاميها؛ ويمكن رؤية حصان أبيض غامض على الأرض. يعطي السير بنيامين تحذيرات رهيبة من أن ماريا لا تذهب أبدًا إلى الغابة. عندما تعصى هذه، تجد نفسها مهددة ثم تختطف من قبل De Noirs. بمساعدة الناسك لوفداي، تأتي ماريا لاكتشاف سلسلة من القرائن.

تظهر هذه الصور أن ماريا هي تجسيد لأميرة القمر، وقد عادت بعد 5000 قمر لتجد مخبأ اللآلئ السري وتوحد العائلتين من لعنة عمرها قرون. بما في ذلك مصادرة الكتاب لغضب ماريا. سرعان ما تجد ماريا أشياء غامضة تحدث في جميع أنحاء الحوزة تُترك لهم وجبات لذيذة على الرغم من عدم وجود طهاة أو خدم ؛ يصبح الكلب الشرس وولف هو حاميها؛ ويمكن رؤية حصان أبيض غامض على الأرض.

النبأ السار هو أن The Secret of Moonacre هو تحسن كبير على Bridge to Terabithia . يقدم Gabor Csupo خياله باحترام شبه كامل. يبذل جهدًا رائعًا لتأسيس العالم المحظور للممتلكات التي ألقيت فيها ماريا الصغيرة ثم تخميرها بلمسات سحرية – اكتشاف مطبخ/ حديقة يسكنها جنوم غريب لرجل قد يكون لديه قوى سحرية؛ الكلب بعيون حمراء متوهجة والتي تبدو للحظة أنها الأسد الأسود من الكتاب عند رؤيتها في المرآة؛ ظهور وحيد القرن.

فيلم the secret of moonacre 2008 مترجم

يقوم فريق تصميم الإنتاج بعمل إيجابي صالح للأكل، ينام داكوتا بلو ريتشاردز في غرفة نوم ذات جدران مطلية باللون الأزرق السماوي ومغطاة بالنجوم، ومدافئ على شكل كورليز وسقف قبة زجاجية تطل على سماء الليل؛ وبعض المجموعات الجيدة بنفس القدر من قلعة De Noir في حالة خراب وأعماق الأبراج المحصنة. مخطط التصميم عبارة عن مزيج من مجموعات غنية بالألوان بشكل رائع وبالأزياء الخاصة، والتي تكتسب المزيد من الألوان عند مقارنتها بالمحيط المتقشف لعقار Moonacre. هناك أيضًا نتيجة فترة جميلة.

داكوتا بلو ريتشاردز، ليرا بيلاكوا سابقًا في البوصلة الذهبية (2007)، تقدم أداءً عادلاً ومعقولًا مثل ماريا. يمكن أن يكون Ioan Gruffudd المتهور والوقح بالتناوب تجسيدًا مثاليًا لبطل رومانسي مناهض للقرن التاسع عشر مثل السيد دارسي أو هيثكليف. إن سر Moonacre ليس كاملاً تمامًا. إن De Noirs هم الكثير من الأشرار – كلهم ​​يرتدون الرؤوس والأزياء والدروع الشبيهة بالحرب – وهو شيء يخفف، بالنظر إلى مثل هذا العلاج الكاريكاتوري، ضد استردادهم النهائي في النهاية.

تجد صعوبة في رؤية تيم كاري كما تم استرداده عندما لا يزال يقف هناك في رداء الشرير الأسود الخاص به. إن التركيز على الخلاص والفخر الرومانسي هو حديث أكثر من اللازم مما كان عليه الحال بالنسبة لرواية أطفال بريطانيين في عصرها، لكن لا يمكنك إنكار أن غابور كسوبو قد أنتج فيلمًا رائعًا. من المخيب للآمال بالنسبة لمثل هذا الفيلم الجميل، أنه تلقى توزيعًا متقطعًا ومتقطعًا، إنه يستحق أفضل صفقة جيدة، خاصة عند مقارنته بالأعلاف اللطيفة التي تشوش شاشات موسم العطلات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.