قصة فيلم black swan ويكيبيديا
قصة فيلم black swan ويكيبيديا

قصة فيلم black swan ويكيبيديا

Rayan
2022-09-06T13:23:45+02:00
بانوراما
Rayan6 سبتمبر 2022

قصة فيلم black swan ويكيبيديا هو فيلم رعب نفسي أمريكي عام 2010 من إخراج دارين أرونوفسكي من سيناريو لمارك هيمان وجون ماكلولين وأندريس هاينز، استنادًا إلى قصة هاينز. نجوم الفيلم ناتالي بورتمان، فينسينت كاسيل، ميلا كونيس، باربرا هيرشي، وينونا رايدر.

ويدور الفيلم حول إنتاج بحيرة البجع لتشايكوفسكي بواسطة فرقة باليه مدينة نيويورك. يتطلب الإنتاج راقصة الباليه لتلعب دور البجعة البيضاء البريئة والهشة، والتي تعتبر الراقصة الملتزمة نينا سايرز (بورتمان) مناسبة تمامًا لها، بالإضافة إلى البجعة السوداء الحسية والمظلمة، وهي صفات تجسدها منافستها الجديدة ليلي بشكل أفضل.

منذ بدايته مع Pi،لقد أثبت Aronofsky نفسه كمخرج شجاع للسينما الرائدة. حتى عندما يخطئ نوعاً ما العلامة، يكاد يكون من المستحيل ألا يكون لديك أعلى درجة من الاحترام لجرأة رؤية Aronofsky والكرات السينمائية. أثبت Aronofsky قدرته على أخذ أبسط قصة وتحويلها إلى تحفة بصرية رائعة وكاشفة.

نينا (بورتمان) راقصة في شركة في مركز لينكولن في نيويورك، يحكمها نوع من الاستبداد من نوع جورج بالانشين الذي يمزج بين الموهبة والمعرفة والجنس. في هذه الحالة، يأتي شخصية Balanchine في شكل Thomas Leroy (Vincent Cassel)، وقد ألقى توماس جانباً راقصة الباليه الخاصة بالشركة وعشيقه Beth (Winona Ryder)، ويستعد للعب دور البطولة في فيلم Swan Lake.

قصة فيلم black swan ويكيبيديا

من الواضح أن نينا هي أفضل راقصة للبجعة البيضاء، لكن توماس يشك في قدرتها على تحقيق العكس المطلوب، البجعة السوداء. في هذا المزيج تأتي ليلي (ميلا كونيس)، راقصة تتمتع بالروح الحرة والجرأة، إن لم تكن التقنية التي لا تمتلكها نينا. ويجب أن تتنازل البجعة السوداء دون التخلي عن أكثر من شخص في مراجعة الفيلم أو حتى مناقشة الفيلم. التجربة السينمائية لبلاك سوان.

وهو أكثر بكثير من مجرد مشاهدة فيلم، فهو أشبه بمشاهدة زوبعة نفسية من الجنون والهوس والكمالية والهوس والأوهام. الفيلم نفسه مسرحي بشكل مفرط، وهي سمة ستتحدى بلا شك بعض المشاهدين، لكنها تظل وفية للتجربة التي تظهر على الشاشة. بينما كان Aronofsky ينسج بوضوح النسيج النفسي للفيلم، لا يبدو أنه يميل إلى جانب نينا مطلقًا، حيث يحكم عليها بأنها تمتلك إما الجنون أو الجلالة.

بدلاً من ذلك، يسمح ببساطة لقصتها بالظهور وتسلم بورتمان نفسها تمامًا للتجربة في أداء مذهل. المصور السينمائي ماثيو ليباتيك يرسم الفيلم بصور بصرية واسعة تذكرنا بأوائل بولانسكي أو حتى البرتقالة البرتقالية لكوبريك، الصور التي تناسب كل من جمال ورشاقة الباليه المنكشف والعالم المتصدع الذي يتكشف فيه السيناريو. في حين أن بورتمان قد تبدو، في البداية، خيارًا غريبًا لمثل هذا الدور المعقد والمظلم للغاية، إلا أنها في الواقع تم تمثيلها بشكل مذهل.

أحداث الفيلم

يجب على نينا، إذا أرادت أن تكون مقنعة، أن تكون متعاطفة للغاية، ورائعة، وضعيفة، بينما تظل قادرة على إظهار نوع الانكسار الهش الذي يجعل الجمهور يقبل شظاياها دون أن ينفرها وينفصل عن التجربة السينمائية. روح نينا المكسورة جميلة ومؤلمة ولا تُنسى. وقد يكون فيلمًا صعبًا للغاية بالنسبة للبعض، وهو فيلم يحتفي على ما يبدو بالعبثية والوسواس والطبيعة الوهمية لمثل هذا الهوس بالكمال الفني.

ومع ذلك، إذا كان الأمر يتعلق فقط بإتقان أداء الفيلم، فإن Black Swan هو فيلم يتطلب عمليًا أن يتم مشاهدته وتجربته بشكل كامل. ومع اقتراب موسم الجوائز، يتم التأكيد على ترشيح أوسكار لجائزة Portman ولن تكون الترشيحات لـ Hershey وAronofsky وLibatique غير منطقية إلى جانب ترشيح أفضل فيلم للفيلم نفسه. مرة أخرى، ابتكر دارين أرونوفسكي فيلمًا يمثل تحديًا فكريًا، ومذهلًا بصريًا، وتحطيمًا عاطفيًا، وبكل بساطة، لا يُنسى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.