الاتحاد الأوروبي يعلن موعد تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية للفلسطينيين
الاتحاد الأوروبي يعلن موعد تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية للفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يعلن موعد تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية للفلسطينيين

Rayan6 سبتمبر 2022

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس، شادي عثمان، الثلاثاء، أن هناك دفعات مالية سيحولها الاتحاد قريبًا إلى السلطة الفلسطينية لمساعدتها على الوفاء بالتزاماتها.

وقال عثمان في تصريح إذاعي تابعه موقع “غزة تايم”، إنه تم التوقيع على اتفاقية مع الحكومة الفلسطينية قبل أسابيع بقيمة 225 مليون يورو، ومنذ لحظة التوقيع بدأ الاتحاد العمل على تحويلها.

وأضاف أنه تم تحويل أكثر من دفعة منهم إلى مستشفيات القدس، بالإضافة إلى دفعة خاصة بتكلفة لقاحات فيروس كورونا، ودفعة لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين، بالتنسيق مع وزارة المالية الفلسطينية.

وأشار عثمان إلى أن الاتحاد الأوروبي طلب من السلطة الفلسطينية اتخاذ إجراءات إدارية وهيكلية تعهدت بها السلطة لمؤتمر المانحين.

وشدد على أنه سيكون هناك دفعة مالية قريبًا للمخصصات الاجتماعية، معربًا عن أمله في أن تقوم السلطة ووزارة التنمية الاجتماعية بصرفها قبل نهاية الشهر الجاري، حيث ستعلن الوزارة التفاصيل فور تحويل الدفع من الاتحاد.

وأوضح أن الدفعة ستبلغ 28 مليون يورو وستخصص لمساعدة السلطة الفلسطينية ووزارة التنمية على دفع المخصصات للأسر الفقيرة. ومن المتوقع أن يتم تحويل الدفعة في غضون أسبوعين.

وأشار عثمان إلى أنه ستكون هناك مدفوعات مالية أخرى خلال الفترة المقبلة لمساعدة السلطة على الوفاء بالتزاماتها، في ظل الأزمة المالية التي تعيشها بعد اقتطاع السلطات الإسرائيلية أموال المقاصة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.