مشاهدة فيلم atonement مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم atonement مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم atonement مترجم على ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan4 سبتمبر 2022

مشاهدة فيلم atonement مترجم على ايجي بست للمخرج جو رايت، تأليف جين أوستن، استنادًا إلى رواية إيان ماك إيوان، يبدأ الفيلم في الريف الإنجليزي في ثلاثينيات القرن الماضي بينما يستعد العالم للحرب. مع تصاعد الصراع في العالم من حولهم، تواصل الشابة سيسيليا تاليس (كيرا نايتلي) في مغازلة خادمة، روبي تحت عينها الغيرة والساهرة البالغة من العمر 13 عامًا الأخت الكبرى بريوني (لعبت دورها في سن المراهقة ساويرس رونان).

تأتي بريوني، التي تتأرجح بين الغيرة وانعدام الثقة في روبي، بكذبة ستغير إلى الأبد الحياة الثلاثة عندما يتم اغتصاب فتاة أثناء إقامتها مع العائلة. ما يحدث، بشكل أساسي، هو رحلة العمر التي تتكشف وتتأثر بشكل لا رجعة فيه بكذبة بريوني الوحيدة. يذهب روبي إلى السجن، ومع ذلك يتم سحبه في نهاية المطاف إلى الحرب العالمية الثانية حيث تعمل كل من سيسيليا، التي لا تزال تحب روبي ، وبريوني (التي صورتها رومولا غاراي كشخص بالغ) كممرضات.

فيلم atonement مترجم على ايجي بست

كان رايت في أفضل حالاته خلال النصف الأول من الفيلم، حيث أن الكثير منه يتعامل مع هذه الشخصيات الثلاثة وعلاقاتهم وتأثير سلوكهم. في حين أن الفيلم لا تتراجع بشكل كبير خلال فترات الحرب، فإن هذه المشاهد ليست مقنعة تمامًا كما أن أسلوب كاتب السيناريو غير الخطي لكاتب السيناريو كريستوفر هامبتون بدأ في إعاقة الفيلم. سيكون الاستثناء من ذلك هو تصوير لقطة واحدة رائعة لإخلاء دونكيرك خلال الحرب العالمية الثانية وهو أمر مذهل بمهارة.

نايتلي، التي رشحت لجائزة الأوسكار عن تعاونها الأخير مع رايت وتم ترشيحها بالفعل لجائزة جولدن جلوب هنا، هي الشخصية الأقل أهمية في “Atonement” ومع ذلك تظل مؤثرة جدًا في دورها الأكثر تحديًا بكثير من دورها. ماكافوي، الممثلة منذ فترة طويلة والمرشحة لجائزة غولدن غلوب، أفضل حالًا هنا مثل روبي المتهم خطأً، بينما تتألق فانيسا ريدغريف في ظهورها القصير كأكبر بريوني.

بينما حظيت رونان بالكثير من الاهتمام ، وترشيحها لجائزة غولدن غلوب، لدورها الداعم في دور بريوني، فإن غاراي هي التي تعمل كجسر يربط الفيلم بأكمله معًا الفيلم الذي قاد مؤخرًا ترشيحات غولدن غلوب المعلن عنها بسبعة ترشيحات، هو فيلم تم تقديمه بشكل جميل وجيد التمثيل وتم تكييفه بإخلاص ويزداد سحره بعد فترة طويلة من مغادرة أحدهم للمسرح.

إنه نوع الفيلم الذي يجب على المرء التفكير فيه لدمج المشاهد بشكل كامل، حتى عندما تبدو مختلفة، فإنها تربط نفسها بطريقة ما في النهاية. يكاد يكون من المستحيل ترك الفيلم دون التفكير في أفكار الخيانة والتكفير في حياة المرء وما بعدها بنهاية تجعلك ترغب في مشاهدة الفيلم بأكمله مرة أخرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.