لماذا يعتبر فصل الخريف الأفضل لحجز الرحلات الجوية؟
لماذا يعتبر فصل الخريف الأفضل لحجز الرحلات الجوية؟

لماذا يعتبر فصل الخريف الأفضل لحجز الرحلات الجوية؟

Rayan
أخبار الساعةمنوعات
Rayan4 سبتمبر 2022

السفر خلال فصل الخريف مليء بالعديد من المزايا وهي واحدة من الأوقات التي يمكنك فيها حجز رحلات طيران رخيصة وإقامة بأسعار معقولة. والخريف هو الوقت المثالي للذهاب في مغامرات ممتعة. ومع ذلك، رصدت مجلة Travel عددًا قليلاً من الأسباب التي تجعل من الأفضل حجز الرحلات في الخريف، وهي كالتالي:

بداية الموسم الدراسي

يعد حجز الرحلات الجوية خلال شهر سبتمبر على وجه الخصوص أحد الأسباب الرئيسية لاختيار فصل الخريف كوقت مثالي للسفر؛ يعود السائحون إلى ديارهم حتى يتمكن أطفالهم من العودة إلى المدرسة. ونتيجة لذلك تتضاءل الحشود وتنخفض الأسعار.

عروض شركات الطيران

في محاولة لخفض الطلب على السفر خلال الخريف، تقدم العديد من شركات الطيران في أمريكا الشمالية صفقات مذهلة لتشجيع المسافرين على حجز الرحلات الجوية. حيث تنخفض أسعار التذاكر بنسبة تصل إلى 10% في الخريف مقارنة بالصيف.

جو ممتع

الخريف هو أفضل وقت لزيارة العديد من الوجهات حول العالم؛ بسبب درجات الحرارة والطقس الجاف والمشمس. من الممكن السفر إلى كندا والولايات المتحدة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وزيارة المنتزهات الوطنية والإقليمية. من الممكن أيضًا السفر إلى أوروبا حيث تنخفض درجات الحرارة وفي دول شرق آسيا مثل اليابان وكوريا الجنوبية يكون الطقس لطيفًا خلال أشهر الخريف.

موسم المهرجانات

تقيم العديد من الدول حول العالم العديد من المهرجانات والاحتفالات خلال أشهر الخريف وتحديداً في أكتوبر ونوفمبر. وتستقطب هذه المهرجانات العديد من السائحين كفرصة للانغماس في الأحداث الثقافية ومعرفة المزيد عن العادات والتقاليد، ومعظم المهرجانات هي مجانية أو منخفضة التكلفة، وهو ما يقلل من تكاليف الأنشطة أثناء الرحلة.

تذوق الطعام الموسمي

الخريف هو الوقت المثالي للسفر إلى وجهات جديدة وتذوق الأطباق الفريدة التي لا تتوفر على مدار العام. يمكن الاستمتاع بالبطاطا الحلوة والقرع والقرع في الخريف في أمريكا الشمالية. في هولندا، الخريف هو موسم الاستمتاع وتناول لحم الغزال في اليابان، السمك المشوي والكستناء من الأطباق الموسمية اللذيذة.

سهولة الانقطاع عن العمل

بالنسبة للموظفين الذين يعملون في شركات ذات إجازة محدودة، قد تكون أشهر الصيف صعبة لطلب الإجازة؛ لذا فإن السقوط هو الأنسب لهؤلاء الناس.

احصل على تجربة واقعية

يتدفق الآلاف من السياح إلى الوجهات الشهيرة خلال موسم الذروة. ولهذا السبب لا ينشغل الزوار بالتجارب المحلية للأماكن الجديدة، لكن الخريف يمنح فرصة للتفاعل مع السكان المحليين ومراقبة الحياة اليومية دون وجود الكثير من الأجانب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.