فيلم سندريلا كامل الجزء الاول الثاني مدبلج مصري على ايجي بست
فيلم سندريلا كامل الجزء الاول الثاني مدبلج مصري على ايجي بست

فيلم سندريلا كامل الجزء الاول الثاني مدبلج مصري على ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan2 سبتمبر 2022

فيلم سندريلا كامل الجزء الاول الثاني مدبلج مصري على ايجي بست وهو فيلم خيالي رومانسي أمريكي حي عام 2015 من إخراج كينيث براناغ، وتوزيعه شركة والت ديزني بيكتشرز. الفيلم مقتبس من قصة خيالية Cendrillon من تأليف Charles Perrault وعلى الرغم من أنه ليس نسخة جديدة، إلا أنه مستوحى إلى حد كبير من فيلم الرسوم المتحركة لعام 1950 الذي يحمل نفس الاسم. من النجوم ليلي جيمس وكيت بلانشيت في دور الشخصية الفخرية وزوجة الأب الشريرة ليدي تريمين على التوالي. صدر الفيلم في13 مارس 2015

تعيش Ella (Eloise Webb) مع والديها الأثرياء في عقار جميل في مملكة مسالمة. منذ صغرها، علمتها والدتها (هايلي أتويل) أن تؤمن بوجود السحر، مما يسمح لها بمصادقة العديد من الحيوانات في الحوزة، وخاصة الفئران. كل شيء على ما يرام حتى تصاب والدتها بمرض وتموت. على فراش الموت، وعدت إيلا بأنها ستتمتع دائمًا بالشجاعة وإظهار اللطف للآخرين.

بعد سنوات، عندما كانت إيلا (ليلي جيمس) مراهقة، تزوج والدها (بن شابلن) من ليدي تريمين (كيت بلانشيت)، أرملة أحد معارفها القدامى، ولديها ابنتان، دريسيلا (صوفي ماكشيرا) وأناستازيا (هوليداي غرينجر). ترحب إيلا بعائلة والدها بحرارة، على الرغم من المواقف غير السارة لأخواتها وحاجتها إلى حماية أصدقائها الفأر من قط زوجة أبيها، لوسيفر.

بعد فترة وجيزة، سافر والد إيلا إلى الخارج في رحلة عمل، ووعد بنات زوجته بهدايا فاخرة. تطلب ابنته فقط أول غصن يمسك كتفه في الطريق. للأسف، يمرض ويموت أيضًا. ينتج عن هذه الخسارة الجديدة أن تكشف السيدة تريمين عن طبيعتها الباردة والقاسية والغيرة. مستفيدة من كرم إيلا، أقنعتها بالتخلي عن غرفتها لـ Drisella وAnastasia، على الأرجح مؤقتًا، بينما تتقاعد Ella إلى العلية مع أصدقائها الفأر فقط للحفاظ على صحبتهم.

فيلم سندريلا كامل

بعد وقت قصير من وفاة والدها، قامت السيدة تريمين بطرد الخدم، ولم يتبق سوى إيلا للقيام بعملهم. ولا يقتصر الأمر على كونها مجرد خادمة، وتتعرض لسوء المعاملة القاسية من قبل زوجة أبيها وزوجاتها غير المتزوجات. ممنوع عليها أن تأكل معهم، وأطلق عليها اسم “سندريلا”. بعد أن سحقها قسوتها، تذهب إيلا في رحلة إلى الغابة، حيث تصادف حفلة صيد. تلتقي بأحد الصيادين (ريتشارد مادن)، الذي يدعي أنه متدرب يدعى كيت يعيش في القصر. غير معروف لها، هو في الواقع الابن الوحيد لملك الأرض المحتضر (ديريك جاكوبي).

على الرغم من عدم معرفة اسمها مطلقًا، فإن كيت (اللقب الذي أطلقه عليه والده) مفتون بسحر إيلا ولطفها ونظرتها الفريدة للحياة ويصبح مفتونًا بها. عندما علم أنه لم يتبق له سوى القليل من الوقت، أصر الملك على أن يجد كيت عروسًا في الكرة القادمة. على الرغم من أن القانون ينص على أنه يجب أن يتزوج أميرة، لا يستطيع كيت التغلب على الفتاة الغامضة، ويتعامل مع والده للسماح لكل عذراء مؤهلة في الأرض بالحضور.

عندما يتم الإعلان عن الكرة، تشعر عائلة Tremaine بنشوة احتمال الزواج من الملوك. ومع ذلك، عندما ترفض الليدي تريمين شراء فستان جديد لإيلا، تقوم إيلا بإصلاح فستان قديم من أمها بمساعدة الفئران. في ليلة الكرة، تحاول إيلا الانضمام إلى عائلتها في طريقها للخروج. لكن السيدة تريمين، التي تدعي أن مجرد وجودها سيخزيهم، تقود بناتها إلى تمزيق الفستان قبل المغادرة بدونها.

يبدو أن هذا يكسر روح إيلا، وتجري في الحديقة وهي تبكي. تصادف امرأة متسولة عجوز تكشف عن نفسها أنها العرابة الخيالية (هيلينا بونهام كارتر). تحولت العرابة الجنية بعد ذلك اليقطين إلى عربة رائعة، أربعة فئران في خيول، واثنان من السحالي في راجل، وإوزة إلى سائق. ثم قامت بتحويل فستان إيلا إلى ثوب أزرق رائع، مكتمل بزوج رقيق من النعال الزجاجية قبل أن ترسلها في طريقها مع تحذير من أن التعويذة تستمر حتى منتصف الليل فقط.

فيلم سندريلا كامل مدبلج

عند الكرة، تدخل إيلا الملعب بأكمله، وخاصة كيت. لقد فازت بأول رقصة مرغوبة معه، والتي تفاجأت بسرور لمعرفة هويتها الحقيقية. هذا يزعج الدوق الأكبر (ستيلان سكارسجارد)، الذي وعد سرا كيت للأميرة تشيلينا من زاراجوزا وهي حقيقة سمعتها الليدي تريمين. بعد الرقص، تجول إيلا وكيت في القصر والأراضي معًا، ووقعا ببطء في الحب. ولكن قبل أن يتمكن من معرفة اسمها، تدق الساعة 11:59، مما يجبرها على الفرار ويسقط عن طريق الخطأ أحد نعالها الزجاجية على درج القصر أثناء ذلك.

تمكنت من الابتعاد قبل منتصف الليل السكتة الدماغية وإخفاء النعال الأخرى في غرفتها كتذكار. بعد فترة وجيزة ، مات الملك، ولكن ليس قبل أن يأذن لابنه بالعثور على حبه الحقيقي. بمجرد الإعلان عن أن كل فتاة في المملكة ستحاول ارتداء النعال، تذهب إيلا بحماس إلى غرفتها للحصول على النعال الأخرى، فقط لتجد زوجة أبيها تنتظرها وهي في يدها. تطلب السيدة تريمين، بعد أن اكتشفت هويتها من موقفها بعد الكرة، أن تجعلها إيلا رئيسة للأسرة الملكية بمجرد أن تصبح ملكة.

كما تطالب إيلا بضمان حصول دريسيلا وأناستازيا على أزواج مناسبين أيضًا. ترفض إيلا السماح لزوجة أبيها بالتقليل من إرادتها، معترفة بأنها بينما لم تكن قادرة على حماية والدها منها، فإنها ستحمي الأمير بغض النظر عما سيحدث لها. تحطم السيدة تريمين النعال بالحائط وتغلقها في العلية. ثم تقوم بإحضار الحذاء المحطم وهوية الفتاة الغامضة إلى الدوق الأكبر، وتبرم صفقة معه في المقابل تكافئها بلقب كونتيسة وأزواج جديرين لبناتها مقابل إبعاد إيلا عن الأمير (وهو الملك الجديد).

فيلم سندريلا كامل

يأخذ الدوق الحذاء المحطم إلى Kit، على أمل إقناعه بنسيان الفتاة الغامضة، لكن هذا يجعله أكثر تصميماً من أي وقت مضى على العثور على حبه الحقيقي. يقود الدوق الأكبر وقبطان الحراس (Nonso Anozie) حامية لمحاولة النعال المتبقية على جميع العذارى في الأرض، وجميعهم مرفوضون بسبب سحرها، قبل الوصول إلى ملكية Tremaine. عندما يرفض الشبشب كلتا الشقيقتين، يستديران للمغادرة، فقط لسماع إيلا تغني “Lavender’s Blue”، بفضل الفئران التي فتحت نافذة العلية.

يحاول الدوق الأكبر المغادرة على أي حال، لكن أحد الرجال كشف عن نفسه بأنه كيت متخفيًا، ويطالب القبطان بالتحقيق في الصوت. بمجرد العثور على إيلا، تحاول السيدة تريمين لمنعها من محاولة ارتداء الحذاء، ولكن تم إبطاله من قبل القبطان، الذي يدافع عنها. أخبرت إيلا السيدة تريمين أنها ليست ولن تكون والدتها أبدًا قبل مغادرة العلية. تم لم شملها هي وكيت أخيرًا.

بالتأكيد، حذاء يتناسب تمامًا مع الأخوات غير المتزوجا ، كل من إيلا تغفر زوجة أبيها وتغادر مع كيت. تغادر الليدي تريمين المملكة لاحقًا مع بناتها والدوق الأكبر، ولن تعود أبدًا. في حفل زفافهما، تم تتويج كيت وإيلا كملك وملكة جديدة. تروي The Fairy Godmother أنهم أصبحوا أكثر ملوك الأرض المحبوبين، ويحكمون بشجاعة ولطف الذي وعدت به إيلا والدتها، وعاشوا في سعادة دائمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.