شاهد مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست
شاهد مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست

شاهد مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan1 سبتمبر 2022

مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders الموسم السادس على ايجي بست والذي اختتم دراما الجريمة التي عشناها جميعًا، وتم إصدار موسمه السادس والأخير على Netflix واختتم قصة عائلة Shelby الإجرامية في Small Heath، برمنغهام على الأقل في الوقت الحالي.

وتترك نهاية العرض طريقًا لاستغلال ما قد يتوقعه المرء في الفيلم الروائي العرضي الذي خطط له المبدع ستيفن نايت. كان الموسم الأخير مليئًا بالكثير من الخسائر والصدمات، وكان هناك القليل من الخلاص من أجل قياس جيد. لن يكون Peaky Blinders إذا لم يكن هناك بعض التقلبات على طول رحلة العرض حتى نهايتها.

مع خمسة مواسم من الدراما المثيرة تحت حزامها، كان لدى Peaky Blinders Season 6 بضع نقاط كاملة لإضافتها إلى العديد من الوقائع المنظورة في العرض. الآن، يجب أن نعترف بأنه لم يتم تغطية كل هؤلاء، ومع ذلك، لا يوجد الكثير مما يدعو للقلق نظرًا لأننا سنظل نرى المزيد من Shelbys في المستقبل.

كان تومي في قلب هذه النهاية، حيث كان في الكثير من العرض. لقد كان قادرًا على النهوض في المجتمع من خلال العيش على حافة الهاوية وعدم خوفه من الموت أبدًا. التجارب التي مر بها أثناء تواجده في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى، جعلت المخاطرة أسهل كثيرًا. كان قد مات بالفعل.

مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس على ايجي بست

الحلقات كاملة أسفل المقال

شهدت نهاية الموسم الخامس مؤامرة تومي لاغتيال الزعيم الفاشي السير أوزوالد موسلي التي أحبطتها قوات لم يكن يعرفها في ذلك الوقت. تلك القوات التي أدرك لاحقًا أنها كانت الجيش الجمهوري الأيرلندي. لكن خاتمة هذا الموسم ستختتم دون أن يتخلص تومي من موسلي ويوقف صعود الفاشية. هذا لأن شخصية Mosley تستند إلى شخص حقيقي. مستشار دوقية لانكستر ومؤسس الاتحاد البريطاني للفاشيين في أوج عهده.

بقي موسلي على قيد الحياة حتى عام 1980 عندما توفي بسبب مرض باركنسون. جاك نيلسون ( جيمس فريتشفيل) على الرغم من كونها شخصية خيالية، إلا أنها تستند إلى جوزيف كينيدي الأب، والد جون كنيدي. في هذه الحالة، كان كينيدي على قيد الحياة حتى عام 1969، وبالتالي فإن القضاء عليه مبكرًا لن يكون متطابقًا. يبدو أن الفيلم الطويل المخطط له، والذي قد يكون له جدول زمني للحرب العالمية الثانية، قد يساعد تومي في سعيه للانتقام من كلا الرجلين.

طوال العرض، لم يخشى تومي الموت أبدًا. كان الإرث أكثر أهمية. بحلول الحلقة الأخيرة من الموسم، تم تحديد أن تومي سيموت، بالنظر إلى أنه قد تم تشخيصه بالورم السلّي القاتل وكان أمامه 18 شهرًا للعيش. بالنظر إلى أن تومي كان لديه بالفعل ميول انتحارية، فإن العرض يراه يقرر إنهاء حياته بدلاً من أن يكون مريضًا ويموت. إذا كان هناك أي شخص يمكنه قتل تومي شيلبي، فهو تومي شيلبي.

ومع ذلك، أثناء العمل، يرى تومي ما يمكن تسميته “رؤية” لابنته روبي مما دفعه إلى اكتشاف أن التشخيص كان خدعة. طبيبه الدكتور هولفورد وهو عضو في الاتحاد البريطاني للفاشيين وأصدقاء لموسلي، الذين حثوا الطبيب الطيب على الكذب على تومي بشأن صحته ليرى أنه يقتل نفسه. يدفع هذا الاكتشاف تومي إلى ملاحقة الطبيب ولكن مرة أخرى لدينا تطور آخر حيث قرر تومي عدم قتله.

تضرب ساعة برج الساعة الحادية عشرة ويقول تومي ، “الساعة الحادية عشرة، الهدنة والسلام أخيرًا”. في إشارة إلى الحرب العالمية الأولى والتوقيع على الاتفاقية التي أنهت الحرب. وقعت الهدنة بتاريخ 11/11/1918 في الساعة الحادية عشرة.

مسلسل بيكي بلايندرز الموسم السادس مترجم

هناك الكثير لتفريغه فيما يتعلق بعائلة شيلبي. في نهاية الموسم الخامس، حذرت بولي جراي من أنه في حالة اندلاع حرب بين مايكل وتومي، سيموت أحدهما، وكما هو الحال دائمًا مع العمة بولي، كانت على حق. تترك وفاة مايكل تومي مع أحد أفراد الأسرة المتضررين من عبر المحيط الأطلسي في جينا جراي مع حلفاء أقوياء قد يأتون من أجله. ينتهي مكانته السياسية كنائب عندما يصطف شقيقته أدا ثورن لتولي مقعده في البرلمان.

كان آرثر شيلبي مسؤولاً عن الانتقام من الجيش الجمهوري الإيرلندي نيابة عن بيكي بليندرز لما فعلوه بالخاله بولي. يكفي القول، لقد قام بعمل جيد. ومع ذلك، لا يمكنه أن يودع تومي عندما يخبره شقيقه بتشخيصه. آرثر هو شيلبي الوحيد الذي لديه تلك المعلومات، وهو مذهول. مع اقتراب فيلم Peaky Blinders الطويل، ربما يمكنهم الالتقاء مرة أخرى. من شقيق إلى آخر، يُطرد فين شيلبي من العائلة لدوره في جلب خائن في بيلي جريد إلى الحظيرة.

يعد فين بالانتقام من ديوك شيلبي الابن البكر لتومي ووريثه، وأمر بطرده بأمر من بيكي بلايندرز. زوجة تومي، ليزي شيلبي تنتهي بتركه بعد أن كان على علاقة غرامية وعندما انفصل الزوجان، قرر تشارلي، ابن تومي مع جريس، الذهاب معها. نظرًا لأن تومي يشعر أنه يحتضر، فقد تركه  وشعر أنه سيتم الاعتناء بالصبي. ومع ذلك، هناك طريق للنزاع بين ابني تومي، حيث يستاء تشارلي من والده بسبب المعاملة التي تلقاها بالمقارنة مع ديوك. هل يمكن أن تكون هناك طريقة مدنية في الفيلم القادم بين أبناء تومي؟ علينا أن ننتظر ونرى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.