مسلسل بريكنق باد شاهد فور يو ايجي بست
مسلسل بريكنق باد شاهد فور يو ايجي بست

مسلسل بريكنق باد شاهد فور يو ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan1 سبتمبر 2022

مسلسل بريكنق باد Breaking Bad شاهد فور يو ايجي بست وتبدأ أحداثه بتشخيص والتر وايت (Bryan Cranston)، مدرس الكيمياء في المدرسة الثانوية، بأنه مصاب بسرطان الرئة المتقدم غير القابل للجراحة. في رحلة مع صهر وكيل إدارة مكافحة المخدرات هانك شريدر (دين نوريس)، يرى والتر طالبًا سابقًا له، جيسي بينكمان (آرون بول)، يفر من مكان وجود مختبر ميث.

اتصل لاحقًا بجيسي وابتكر مخططًا ليصبحوا شركاء في محاولة للجمع بين مهاراتهم لتصنيع وتوزيع الميثامفيتامين، مع قيام والتر بطهي المنتج واستخدام جيسي اتصالاته في الشوارع لتوزيعه. يقول والتر إنه يريد توفير الاستقرار المالي لزوجته الحامل، سكايلر (آنا غان) وابنه المعاق، ودفع تكاليف علاجه الباهظ من السرطان. خلال الأيام الأولى لوالتر وجيسي لبيع أفضل ميث في البوكيرك، واجهوا سلسلة من المشاكل مع تجار المخدرات المحليين.

الموسم الثاني

يستمر والتر في العثور على نفسه يواجه فواتير طبية لا يمكن التغلب عليها من علاجه من السرطان. على الرغم من تعرضه للعديد من التجارب السيئة أثناء إنتاج الميثامفيتامين مع جيسي، يوافق والتر على الانضمام إلى شريكه. بدأ الاثنان في إنتاج الميثامفيتامين ولكنهما واجهتا مشاكل متعددة. تم القبض على صديق جيسي بادجر (مات إل جونز) أثناء بيع الميثامفيتامين في عملية لاذعة.

يستأجر والتر محاميًا، لمساعدة Badger. يقود والتر وجيسي سيارة ترفيهية في الصحراء وينتجان الميثامفيتامين لمدة أربعة أيام. في وقت لاحق، قُتل كومبو، وهو أحد أصدقاء وموزعي جيسي، على يد عصابة منافسة لبيع الميثامفيتامين في أراضيهم. يقترح شاول أن يجد الاثنان نموذج توزيع جديد. طوال هذا، كان جيسي يبني علاقة مع جارته ومالك العقار، جين مارغوليس (كريستين ريتر).

جين، وهي مدمنة تتعافى، ينتكس والاثنان يبدأان في صنع الهيروين. يجدهم Saul شريكًا تجاريًا جديدًا، Gus Fring (Giancarlo Esposito)، الذي يرغب في دفع 1.2 مليون دولار مقابل 38 رطلاً من الميثامفيتامين التي ينتجونها. يقوم والتر بتسليم المنتج على عجل إلى جوس، لكنه يفتقد ولادة ابنته. يحتجز والت نصف أموال جيسي بسبب تعاطيه للمخدرات، لكن جين تكتشف ذلك وتبتز والت.

يزور والت منزل جيسي ويشاهد جين وهي تتناول جرعة زائدة من القيء وتختنق من قيئها، ولكن ينظر إليها على أنها عدو، وتجلس مكتوفة الأيدي بجانبها وتتركها تموت. يواجه سكايلر والتر بشأن غياباته المتكررة وأعذاره. تبدأ في تجميع حياته السرية وتطالب بالانفصال، 2 مليون مقابل 38 رطلاً من الميثامفيتامين التي أنتجوها. يقوم والتر بتسليم المنتج على عجل إلى جوس، لكنه يفتقد ولادة ابنته.

يحتجز والت نصف أموال جيسي بسبب تعاطيه للمخدرات، لكن جين تكتشف ذلك وتبتز والت. يقوم والتر بتسليم المنتج على عجل إلى جوس ، لكنه يفتقد ولادة ابنته. وكانت جين تتعاطى جرعة زائدة وتختنق من قيئها، لكنها تنظر إليها على أنها عدو، وتجلس مكتوفة الأيدي بجانبها وتتركها تموت. يواجه سكايلر والتر بشأن غياباته المتكررة وأعذاره. تبدأ في تجميع حياته السرية وتطالب بالانفصال.

الموسم الثالث

يرغب والتر في لم شمل عائلته ، لكن سكايلر لا يزال يشك في حياة والتر الثانية. يعتقد والتر أنه يستطيع إصلاح التوتر بينهما من خلال الاعتراف لها بأنه كان ينتج الميثامفيتامين. سكايلر مروع من الاعتراف ويطلب الطلاق الرسمي. في هذه الأثناء، يعرض جوس دفع 3 ملايين دولار لوالتر مقابل ثلاثة أشهر من خدمته. حتى أنه يعرض تزويد والتر بمرفق إنتاج على أحدث طراز ومساعد مختبر بارع، جيل (ديفيد كوستابيل). يواصل جيسي إنتاج الميثامفيتامين وبيعه بنفسه.

يعمل هانك مع إدارة مكافحة المخدرات (DEA) للتحقيق مع جيسي ويجمع الأدلة ببطء لاعتقاله. نجا من محاولة اغتيال قام بها توأم توكو وتمكن من قتل أحد مهاجميه وإصابة الآخر بجروح خطيرة، والذي توفي لاحقًا في المستشفى. يعاني هانك من جروح خطيرة لكنه ينجو. يهدد جيسي بإبلاغ الشرطة عن والتر إذا تم القبض عليه، لكن والتر يعرض عليه منصب جيل في المختبر.

بعد حصوله على المنصب، يبدأ جيسي في سرقة الميثامفيتامين من المختبر وبيعها سراً على الجانب. يتورط جيسي عاطفيًا مع امرأة يلتقي بها في مجموعة إعادة التأهيل الخاصة به ويتعلم أن شقيقها الصغير، البالغ من العمر 11 عامًا، قد وضعه جوس وتجاره في الشوارع لقتل كومبو. يقرر جيسي الانتقام لكومبو.

يساعد والتر جيسي في الهروب من غضب جوس. يبدأ Gus في فقدان الثقة في Walter ويطلب من Gale تولي المختبر. ويأمر أتباعه بقتل والتر وجيسي. بعد أن تم اختطافه من قبل أتباعه، قام والتر بإرشاد جيسي عبر الهاتف لقتل غيل من أجل إجبار جوس على عدم قتل والتر (وبالتالي جيسي) لئلا يقضي على الكيميائي الوحيد المتدرب.

الموسم الرابع لـ مسلسل بريكنق باد

جيسي يتبع تعليمات والتر ويقتل غيل. قرر جاس تأديب الاثنين من خلال فرض سياسات أكثر صرامة في المختبر. يحاول أيضًا كسر صداقة والتر وجيسي من خلال تكليفهما بفصل تفاصيل العمل. بينما يعمل والتر في مختبر الميث، يرافق جيسي مايك (جوناثان بانكس)، أحد منفذي تنفيذ جوس، لاسترداد المدفوعات وتقديم الدعم. أصبح والتر وجيسي بعيدين بشكل متزايد عن بعضهما البعض وعدائين لهما. في هذه الأثناء، وجد هانك، الذي كان يتعافى من مشاركته الأخيرة مع الكارتل، دليلاً يربط غيل بجوس. إنه يعتقد أن Gus هو موزع رئيسي للمخدرات ويبدأ في البحث عن دليل ملموس لتقديم التهم.

يدرك جوس أن علاقات والتر الوثيقة مع هانك يمكن أن تعرض عمليته بأكملها للخطر. يطرد جوس والتر ويبلغه أن هانك سيُقتل. كما يحذر والتر من أنه إذا تدخل فسيقتل عائلته بأكملها. وضع جيسي ووالتر خلافاتهما جانبًا واتفقا على قتل جوس، وأقنع منفذ الكارتل السابق هيكتور سالامانكا بتفجير قنبلة انتحارية؛ نجح هيكتور في هذا المسعى، فقتل نفسه، جوس، وتيروس، أتباع جوس. ثم قام والتر وجيسي بتدمير مختبر الميثامفيتامين، وأعلن والتر لزوجته، “لقد فزت”.

الموسم الخامس من مسلسل بريكنق باد

بعد وفاة Gus Fring، يتعاون Walter مع Jesse وMike لإنشاء عملية إنتاج وتوزيع meth جديدة. يتولى مايك جميع الجوانب التجارية للشراكة، بينما يعمل والتر وجيسي مع فريق من مبخرات المنازل لإنتاج الميثامفيتامين في منازل الخيام. يستطيع هانك وإدارة مكافحة المخدرات التعرف على تسعة سجناء ومحامي واحد له صلات إجرامية مع مايك. يقتل والتر مايك، ويخشى أن ينقلب المخبرين على عملية والتر لأن مايك لم يعد قادرًا على الدفع لهم مقابل التزام الصمت.

استأجر جاك ويلكر، زعيم عصابة من النازيين الجدد، لقتل المخبرين العشرة من داخل السجن. يستمر عمل والتر دون عوائق حتى يقرر التقاعد بعد أن جمع 80 مليون دولار، ودفنها في الصحراء. في وقت لاحق، تمت دعوة Hank إلى منزل Whites، حيث عثر عن غير قصد على أحد كتب Walter برسالة موقعة من Gale Boetticher. يدرك أن والتر هو هايزنبرغ سيئ السمعة ويعيد التحقيق سرَا.

يشكل هانك تحالفًا مع جيسي، الذي يحتقر الآن والتر بسبب كل أخطائه. إذا لم يكن لديه خيارات، وولتر يستأجر جاك مرة أخرى لقتل جيسي. يحاول والتر مواجهة جيسي في الصحراء، لكن بدلاً من ذلك، يصطاد هانك ويقبض عليه. تصل عصابة النازيين الجدد وتشتبك مع هانك في معركة شرسة. جاك يعدم هانك بالرغم من توسلات والتر. يتم القبض على جيسي وإجباره على العبودية، وإنتاج الميثامفيتامين للعصابة. قبل مغادرته، أخذ جاك وعصابته غالبية أموال والتر، ولم يتركوا له سوى 11 مليون دولار.

يشعر سكايلر ووالتر الابن بالذهول بسبب وفاة هانك ويحاسبان والتر. إنهم يرفضون مغادرة البوكيرك مع والتر وبدلاً من ذلك يتصلون بالشرطة. يقضي والتر الأشهر العديدة التالية مختبئًا في كوخ في نيو هامبشاير بينما كان يعاني من مرض السرطان. عاد إلى نيو مكسيكو من أجل زيارة عائلته مرة أخيرة والسعي للانتقام من جاك. في وقت لاحق من تلك الليلة، قام والتر بإعدام جميع أعضاء العصابة وإطلاق سراح جيسي، الذي هرب من المجمع قبل وصول الشرطة. يدرك والتر أنه أصيب بجروح قاتلة من طلق ناري ويستسلم ببطء لإصابته بينما تفتش الشرطة المجمع.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.