نتائج مدارس المتميزين 2022 في العراق
نتائج مدارس المتميزين 2022 في العراق

نتائج مدارس المتميزين 2022 في العراق

Rayan
بانوراما
Rayan31 أغسطس 2022

شهدت محركات البحث الشهيرة في الساعات القليلة الماضية. البحث عن نتائج مدارس المتميزين 2022 في العراق، وسط توقعات أن يتم نشرها قريبًا. ونشرت وزارة التربية العراقية الرابط الالكتروني الخاص بنتائج اختبارات الطلبة المتقدمين على مدارس المتميزين والمتفوقين للعام الدراسي 2022.

نتائج مدارس المتميزين 2022 في العراق اضغط هنا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم قواعد التقديم على المدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد للعام الدراسي 2022-2023.

وأوضحت، أن التقديم على مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد بدأ الاثنين 27 يونيو 2022 وانتهى بنهاية الدوام الرسمي يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2021.

وشددت على أن الضوابط تنص على ألا يقل إجمالي عدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس عن (475) درجة للطلاب المسلمين، أي بمعدل 95 بالمائة. و(380) درجة للطلاب غير المسلمين، أي بمعدل 95 بالمائة.

وأضافت، يقوم الطالب المتقدم للقبول بإجراء اختبار ذكاء واختبار تحصيلي في مواد (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم) من مواد الصف السادس. وذلك وفقاً للمنهج المعدّل على وفق ما صدر من المديرية العامة للمناهج للعام الدراسي 2021 2022.

وأوضح أن موعد إجراء اختبارات الذكاء والتحصيل سيكون بالضبط الساعة التاسعة مساء الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022. حيث سيكون الاختبار في المدرسة التي تقدم إليها الطالب حيث يبدأ اختبار الذكاء. أولاً، ثم اختبار التحصيل، مفصولاً بفترة استراحة لمدة 30 دقيقة مع الالتزام بالحدود الزمنية لكليهما.

وتابعت أن طلب الالتحاق بالمدارس يكون في محافظة بغداد حسب المنطقة الجغرافية (بطاقة إقامة ولي الأمر أو موقع مدرسته الابتدائية). ولا يحق لهم الحصول على التحويل إلى مدرسة أخرى، مع أخذ تعهد خطي من أولياء الأمور بقبول أبنائهم حسب الطاقة الاستيعابية. وبالنسبة للمرحلة الثانوية، وكذلك الحال بالنسبة للقبول في المدارس المتميزة للمحافظات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.