شاهد: فيديو مني اركو مناوي يتصدر يوتيوب في السودان
فيديو مني اركو مناوي يتصدر يوتيوب في السودان

شاهد: فيديو مني اركو مناوي يتصدر يوتيوب في السودان

Rayan
2022-09-01T18:21:42+03:00
بانوراما
Rayan31 أغسطس 2022

أحدث مقطع فيديو مني اركو مناوي الإباحي عبر منصة يوتيوب خلال الساعات الماضية ضجة واسعة في السودان عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

وأوضحت منصات سودانية، أن مقطع الفيديو المتداول عبارة عن هجوم على حركة جيش تحرير السودان وزعيمها مني أركو ميناوي. من أجل قطع الطريق أمام مساعي الحركة اليائسة. لتحقيق السلام والتحول الديمقراطي الذي يمهد الطريق لبناء دولة المساواة.

اشتد الاستهداف وتنوعت وسائله في الفترة الأخيرة من أعداء السلام الذين تعرفهم الحركة جيدًا. والذين يحاولون تدمير جهود الحركة، ويئسون من تحقيق هدفهم، أحيانًا بإثارة الفتنة. وفي أوقات أخرى من خلال الاستهداف المنظم للحركة وقائدها مثل الفيديوهات والمواد الإعلامية الملفقة التي تعبر عن فراغهم الفكري وانحلالهم الأخلاقي.

فيديو مني اركو مناوي يتصدر يوتيوب

وفي هذا الصدد، تؤكد الحركة على ما يلي: رصدت الحركة بعض الجهات المعروفة التي تمول حملات مسعورة ومنظمة لاستهداف الحركة وقائدها. وذلك لثنيه عن لعب دوره الطليعي في تحقيق الأمن والسلام لإقليم دارفور بشكل خاص والسودان بشكل عام. وعودة الحركة إلى ساحة الحرب لصالح أجندات ذاتية ضيقة.

وأضافت، صنع السلام هو خيار استراتيجي للحركة، ولن تنجح أي محاولة أو حزب في زعزعة هذا الخيار. والمحاولات المستمرة للنيل من زعيم الحركة عبر الفيديوهات والمواد الإعلامية المفبركة التي تعبر عن فراغهم الفكري وانحلالهم الأخلاقي. هي محاولات يائسة لتقويض العملية السياسية السلمية في السودان.

تمثل عودة السودان إلى الحروب الأهلية العبثية هدفًا استراتيجيًا لأنصار السودان القديم وسيطرة المركز على الأطراف. وعليه، فإن حركة جيش تحرير السودان تحذر من استمرار محاولات النيل منه وقائد الحركة، وتعلن قدرتها واستعدادها للتصدي بحزم بكل الوسائل المشروعة.

وقال وزير مجلس الوزراء السابق خالد عمر إن الفيديو الملفق الذي نشر ضد السيد أركو مناوي عمل مرفوض. ووسيلة مقززة لتصفية حسابات التنافس السياسي.

وقال زعيم قوى الحرية والتغيير للمجلس المركزي إن هناك خلافًا مع السيد ميناوي حول المواقف والرؤى السياسية. يجب علينا جميعًا أن نجتهد في إدارتها باحترام وعدم السماح لمن يرغب في تسميم وابتذال المجال العام لتحقيق هدفهم.




كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.