متى دوام المدارس في الأردن 2022
متى دوام المدارس في الأردن 2022

متى دوام المدارس في الأردن 2022

Rayan
بانوراما
Rayan31 أغسطس 2022

أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، أن جدول دوام طلاب المدارس للعام الدراسي 2022/2023 يسير وفق الجدول الزمني المحدد.

وقال عويس في تصريح تابعه موقع “غزة تايم”، إنه لا تغيير في موعد بدء دوام الطلاب في الفصل الدراسي الأول المقرر يوم الأربعاء 31 أغسطس بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

بدأ أعضاء هيئة التدريس العمل للعام الدراسي الدوام الأربعاء الماضي الموافق 24 أغسطس الجاري، وكذلك تسليم الكتب المدرسية للطلاب، وتسجيل المحولين منهم، وإجراء امتحانات الاكتمال.

متى دوام المدارس في الأردن 2022

وبحسب التقويم، ينتهي الفصل الدراسي الأول باختبارات تحصيلية تستمر 14 يومًا، تبدأ يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2022 وتستمر حتى الخميس 29 ديسمبر 2022، تليها إجازة الشتاء.

بينما ينتهي الفصل الدراسي الثاني باختبارات تحصيلية لمدة 17 يومًا، تبدأ يوم السبت 3 يونيو 2022 وتستمر حتى الأربعاء 21 يونيو 2022 تليها الإجازة الصيفية.

وحول وجود قرابة عشرة آلاف طالب على لائحة الاحتياط في المواصلات إلى المدارس الحكومية، أكد عويس أنه تم طلب قوائم بأسماء الطلاب في المدرسة.

وأوضح أن الوزارة لديها عدة خيارات لاستيعاب هؤلاء الطلاب من خلال فتح صفوف جديدة والذهاب إلى الدوام المسائي لبعض المدارس. كما دعا أولياء الأمور إلى التعاون مع الوزارة في ظل نقص عدد المدارس الحكومية.

من جهته، أوضح الدكتور نواف العجارمة، أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية  أن وزارة التربية والتعليم الأردنية انتهت من وضع الجدول الزمني والخطة الدراسية الخاصة بالتقويم الأكاديمي في الأردن 2022-2023، بالتعاون مع وزارة التخطيط.

وأشار إلى أن موعد الهيئة التدريسية يبدأ في الحادي والعشرين من أغسطس 2022، بينما سيعمل طلاب المدارس في 31 أغسطس 2022.

يمكن للجميع الآن الاطلاع على التقويم الأكاديمي، من خلال الدخول عبر رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية، حيث تفتح لك نافذة على صفحة التقويم المدرسي الجديد في الأردن والتي تمكنك من معرفة كل التفاصيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.