ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا ؟
ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا ؟

ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan31 أغسطس 2022

ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا ؟ يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني في لم شمل الأسرة فقط مع الزوج، والأطفال القاصرين غير المتزوجين (لم الشمل مع الوالدين). ولم شمل الأسرة مع أطفالهم القاصر وغير المصحوبين تحت الحماية.

لا يشمل هذا الحق القانوني لم شمل الأسرة للأبناء أو البنات في السن القانوني أو المتزوجين أو الأشقاء مع والديهم. ولا يشمل لم شمل الأسرة مع الابن/ الابنة في السن القانونية.

في هذه الحالات، لا يمكن لم شمل الأسرة إلا في حالات استثنائية. المرجع القانوني في هذه الحالة هو المادة 36 الفقرة 2 من قانون الإقامة الألماني.

الشروط التي يجب توافرها لطلب الحصول على قرار إيجابي هي وجود ظروف قاهرة في الأسرة، وهذا يعني أن مصير اللجوء وحده لا يكفي من الناحية القانونية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لم شمل الأسرة ممكن في هذه الحالات فقط عندما يتم توفير إثباتات على نفقات المعيشة والسكن الملائم للأسرة دون استخدام الأموال العامة.

تتم دراسة كل حالة استثنائية بشكل منفصل بعد إجراء مقابلة شخصية في قسم التأشيرات، بالتنسيق مع إدارة الأجانب المسؤولة.

لا يمكن دراسة هذه الحالات الاستثنائية، التي تتطلب الكثير من الوقت مسبقًا عن طريق البريد الإلكتروني، لأسباب قانونية ومتعلقة بالموظفين، ولكن يتم تحديدها بعد إجراء مقابلة في قسم التأشيرات والتحقق من جميع المعلومات المتاحة.

ما الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا ؟

احجز موعدًا للم شمل الأسرة مع بقية أفراد العائلة من خلال موقع مزود خدمة iDATA على الويب (تم تعليق حجز المواعيد من خلال مركز اتصال iDATA منذ 22.06.2016).

اجمع وأعد جميع المستندات اللازمة لطلب التأشيرة. يمكنك العثور على جميع المستندات المطلوبة على الجانب الأيسر من الصفحة.

تعهد بالحضور في الوقت المحدد للمقابلة مع جميع الوثائق. لا يمكن تقديم الطلب إلا شخصيًا وهذا ينطبق أيضًا على الأطفال القصر.

لا يمكن لم شمل الأسرة لأكثر من زوجة واحدة حتى في ظل ظروف قاهرة. تستبعد الفقرة 4 من المادة 30 من قانون الإقامة الألماني لم شمل الأسرة لهذا الغرض.

كما أن لم شمل الأسرة غير ممكن طالما أن إجراءات اللجوء في ألمانيا غير مكتملة.

أيضًا، لا يمكن للاجئين في ألمانيا الذين لديهم تعليق مؤقت لوثيقة الترحيل فقط الحصول على لم شمل الأسرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

x